أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / «كلاسيكو أولاد العم».. 9 مواجهات لا تنسى بين الزمالك والإسماعيلي

«كلاسيكو أولاد العم».. 9 مواجهات لا تنسى بين الزمالك والإسماعيلي

download (1)

 

وتحمل هذه المواجهة أهمية خاصة لكلا الفريقين، حيث يحتاج الزمالك، متصدر الدوري برصيد 77 نقطة من 33 مباراة، إلى الفوز بهذه المباراة من أجل تعويض خسارة الجولة الماضية، أمام نادي مصر المقاصة بنتيجة 2-1، من أجل الفوز بالدوري للمرة الأولى منذ 11 عامًا، حيث يحتاج إلى جمع 7 نقاط فقط من الـ5 مباريات المتبقية له من أجل التتويج باللقب.

بينما يحتاج الإسماعيلي، صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة من 36 مباراة، إلى الفوز بهذه المباراة من أجل العودة إلى المشاركة الأفريقية، حيث يحتاج إلى تحقيق الفوز في كلتا المبارتين المتبقيتين له، بالإضافة إلى خسارة مصر المقاصة للمبارتين المتبقيتين له، من أجل الصعود للعب في الكونفدرالية الأفريقية، حيث يتفوق الإسماعيلي على المقاصة في المواجهات المباشرة.

من أجل هذه المناسبة الخاصة، يقدم «المصري اليوم» تقريرًا بأبرز مواجهات كلا الفريقين:

1- المواجهة الأولى و«الدروايش» ينتصرون

كانت المواجهة الأولى بين كلا الفريقين خلال موسم 1948-1949، وهي المباراة التي انتصر فيها الإسماعيلي بنتيجة «2-0»، ليتمكن من تحقيق الفوز في المواجهة الأولى بين الفريقين.

تمكن الإسماعيلي، خلال نفس الموسم، من تحقيق فوز ثاني على الزمالك في الإياب، ليفرض سيطرته على «كلاسيكو أولاد العم» مبكرًا.

2- 1957 وأكبر فوز للدراويش

في موسم 1957-1958، التقى نادي الزمالك مع النادي الإسماعيلي في إحدى أقوى المباريات التي تجمع بين الفريقين عبر التاريخ، حيث انتهت تلك المباراة بفوز «الدراويش» بنتيجة «5-3»، ليصبح هذا الفوز هو الأكبر للإسماعيلي في تاريخ مواجهات الفريقين، كما كانت هذه المباراة هي المباراة التي تشهد أكبر عدد من الأهداف خلال مواجهات الفريقين حتى الأن.

3- أكبر فوز للزمالك

شهد مايو 1996، في الدور الثاني لموسم 1995-1996، شهدت مواجهة الزمالك والإسماعيلي إنجازًا للنادي الأبيض، حيث تمكن في تلك المباراة من الفوز بنتيجة «5-2»، ليحقق أكبر فوز له في تاريخ مواجهات الفريقين حتى الأن.

ورغم تلك النتيجة الكبيرة، إلا أن الزمالك فشل في تحقيق لقب الدوري وقتها، خيث حصده الأهلي للموسم الثالث على التوالي وقتها.

وشهدت هذه المباراة تسجيل كل من: «حسين عبداللطيف- عصام مرعي- عفت نصار- خالد الغندور- أحمد الكاس»، بينما سجلل للإسماعيلي محمد صلاح أبوجريشة وحسين عبدالصم

 

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com