أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثالث على التوالي
تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثالث على التوالي

تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثالث على التوالي

تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثالث على التوالي
تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثالث على التوالي

العريش – محمد الحر

يتواصل إغلاق معبر رفح البرى أمام حركة العبور من  كلا الجانبين؛ من قبل أفراد الأمن العاملين بالمعبر تضامنا مع زملاءهم الجنود المختطفين.
وكان الجنود قد أعلنوا صباح الجمعة  الماضية اعتصامهم بداخل معبر رفح وأغلقوا بوابات الدخول والخروج وأوصدوها بالجنازير والأقفال وجلسوا خلفها لمنع حركة العبور.
وأعلن الجنود صباح اليوم الأحد استمرارهم بالاعتصام وإغلاق بوابات المعبر من الجانبين المصري والفلسطيني لحين عودة زملائهم المختطفين في سيناء.
وفشلت جهود ومحاولات عدد من القيادات الأمنية من مديرية أمن شمال سيناء ومصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية من إقناع الجنود عن موقفهم وفتح بوابات العبور من الجانبين.
ورفض الجنود مناشدة مدير امن المواني اللواء صلاح حرب ومدير امن شمال سيناء اللواء سميح بشادي لهم بفتح الأبواب لدخولهم ورفضوا الحديث معهم قبل وصول زملائهم المختطفين بأسرع وقت.
وقد أمر اللواء سيد حرحور محافظ شمال سيناء بنقل المئات من العالقين الفلسطينيين من أمام معبر رفح البري للإقامة بالمدينة الشبابية الرياضية بالعريش لحين إنهاء الأزمة وفتح معبر رفح.
وتسبب إغلاق المعبر في احتجاز المئات من المسافرين القادمين من مختلف العواصم العربية والأوربية  في طريقهم للأراضي الفلسطينية بقطاع غزة بمديني رفح والعريش بشمال سيناء.
وكان نحو 35 مسافر فلسطينيا من العاملين بالأردن قد وصلوا أمس على متن طائرة قادمة من العاصمة الأردنية عمان وتعذر سفرهم لغزة ، حيث قامت السلطات المصرية بمنحهم تأشيرة إقامة مؤقتة بالعريش لحين فتح المعبر.
و يتواجد وفد فلسطيني من قيادات حماس بالعريش تعذر سفره ايضا وعقد اجتماعا مع السلطات المصرية الا انه لم يؤدي الى نتائج ملموسة باتجاه فتح المعبر.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com