اجتماع قيادات أمنية مصرية وفلسطينية بحماس بالعريش لبحث فتح معبر رفح

16
اجتماع قيادات أمنية مصرية وفلسطينية بحماس بالعريش لبحث فتح معبر رفح
اجتماع قيادات أمنية مصرية وفلسطينية بحماس بالعريش لبحث فتح معبر رفح

العريش – محمد الحر

عقدت قيادات أمنية مصرية بشمال سيناء اجتماعا مع قيادات فلسطينية بحركة “حماس ” بمدينة العريش لبحث أمر إغلاق معبر رفح البري من كلا الجانبين وتوقف حركة العبور منذ صباح أمس الجمعة.

 ال مصدر امني مسؤول أن الاجتماع بين الجانبين المصيري والفلسطيني تناول تبعات قيم أفراد من قوت الشرطة بإغلاق بوابتي معبر رفح من كلا الجانبين ، وما أسفر عن ذلك من تؤثر حركة السفر وتكدس لآلاف المسافرين الفلسطينيين بكلا الجانبين.

 وأشار المصدر إلى انه حتى اللحظة لم يتم البت بالأمر بخصوص فتح معبر رفح البري إمام حركة عبور المسافرين خاصة في ظل تصعيد قوات الأمن داخل المعبر من إجراءاتهم حيث دخلوا في اعتصام مفتوح وافترشوا

 العارض أمام وخلف البوابات رافضين مناشدة مدير مصلحة امن المواني اللواء عبد الفتاح حرب واللواء سميح بشادي مدير امن شمال سيناء لهم بفتح بوابات المعبر أمام المسافرين نظرا لظروفهم الإنسانية .

 وتشهد بوابتي معبر رفح البري من كلا الجانبين تكدسا ملحوظا في اعتداد المسافرين من والى قطاع غزة ، كما تم إيقاف حركة الشاحنات أمام المعبر من الجانب المصري.

 وكانت مجموعة مسلحة قد اختطفت سبعة جنود مصريين “جندي تابع لقوات حرس الحدود وآخر تابع لوات الآمن وأربعة عناصر من قوات الشرطة” في سيناء، واقتادتهم إلى جهة مجهولة على خلفية أحكام غيابية صدرت بحقهم وصلت للإعدام من قبل القضاء المصري.

التعليقات مغلقة.