أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عاجلة / مؤتمر المال والتمويل فرصة لانطلاق الاقتصاد المصرى نحو افاق جديدة

مؤتمر المال والتمويل فرصة لانطلاق الاقتصاد المصرى نحو افاق جديدة

 

ينطلق فى الثلاثين من شهر سبتمبر الحالى “مؤتمر المال والتمويل التاسع 2013” والذي يعقد على مدى يومين بفندق ماريوت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى وتنظمه شركة المال جي تي ام .

وأعتبر خبراء اقتصاد إن المؤتمر فى دورته الحالية يعد فرصة ذهبية لإنطلاق الاقتصاد المصرى نحو أفاق جديدة بعد ثورة 30 يونيو والتى قام بها الشعب المصرى لتحقيق نهضة فى كافة المجالات وبخاصة الاقتصادى منها ، مشيرين إلى أن هناك العديد من فرص الاستثمار العربية والاجنبية التى تتحسس طريقها للدخول فى السوق المصرى خاصة بعد تحسن مناخ الاستثمار بعد ثورة 30 يونيو.
وأكدوا إن هناك حاجة ماسة لمثل هذا المؤتمر لتوضيح المشكلات التى يعانى منها الاقتصاد المصرى ووضع الحلول التى تساعد على نهضة الاقتصاد المصرى وحل تلك المشكلات بصورة إيجابية .
وقالت نانسى المغربى رئيس مجلس ادارة شركة المال جي تي ام إن الشركة وهى هيئه مفكرة مصريه قامت باعداد كل ما يتعلق بالمؤتمر بداية من التفكير في محتوي المؤتمر مرورا بالدراسات المطلوبه لعمل مؤتمر يفيد الاقتصاد المصري والشخصيات التي يمكن الاستفاده من خبراتها ،مؤكدة إن هناك استجابة كبيرة من الحكومة المصرية من أجل إنجاح هذا المؤتمر حيث رحب اكثر من 500 شخصيه هامه بالمشاركه الايجابة من مجالات مختلفه.
وأضافت إن المؤتمر يعقد على مدار يومين فى ثمانى جلسات يتم خلالها مناقشة السياسات المالية والمعاملات البنكية وأسواق رأس المال والمؤسسات المالية الدولية والسياحة والنقل والشحن والعقارات والطاقة ، حيث تستضيف هذه الجلسات خبراء مميزين، قادة أعمال، كبار رجال الدولة بالإضافة إلى أكاديميين من مصر والمنطقة والعالم.
وأشارت إلى أنه سيشارك فى اليوم الاول للمؤتمر أسامة صالح وزير الإستثمار والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط وأحمد جلال وزير المالية وهشام رامز محافظ البنك المركزى، ويتم خلاله عقد نقاش مفتوح حول سياسات مصر المالية لسنة 2013-2014 والمجالات الرئيسية للتحسين والتطوير ومعالجة القضايا المتعلقة بالاحتياطي الأجنبي والعملة والديون والسندات الحكومية ومعدلات الفائدة.
وأوضحت أنه سيتم استعراض الوجه المتغير للصناعة المصرفية في مصر من خلال ابراز دور القطاع المصرفي والعام والخاص في تطوير الاقتصاد المصري في السنوات القادمة ، بالاضافة إلى عرض التحديات التي تواجه القطاع المصرفي وتقديم توصيات للتحسين.
وقالت أنه سيتم مناقشة كيفية أحياء أسواق رأس المال المصرية وبحث القضايا المتعلقة بأسواق رأس المال المصرية والتأثير السلبي للظروف السياسية على سوق الأوراق المالية ، مشيرة إلى أنه سيتم مناقشة المؤسسات المالية للدولة والقروض والمنح للتنمية الاقتصادية ، بالاضافة إلى مناقشة دور المؤسسات المالية الدولية في التنمية الاقتصادية بمصر ، مع عرض التحديات التي تواجه المانحين والمتلقين مع وتقديم التوصيات للتحسين مع عرض رؤية الخبراء بشأن مستقبل مصر الاقتصادى.
من جانبه قال العضو المنتدب للشركة أشرف نجيب أن المؤتمر سيناقش الاستثمار فى قطاعات العقارات و الصناعة و النقل و الطاقة و السياحة والخدمات اللوجستية المستقلة بمصر من خلال مشاركة منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان وإبراهيم الدميرى وزير النقل وهشام زعزوع وزير السياحة والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول .
وأضاف أنه سيتم عرض التحديات التي تواجه قطاع العقارات و قطاعى الصناعة والنقل  والخدمات اللوجستية المستقلة في مصر ، مع إبراز قدرة مصر كواحدة من أكبر المحاور اللوجستية في العالم من خلال التطوير والاستخدام الملائم لممر قناه السويس ، وعرض التحديات والفرص المتعلقة بقطاع الطاقة بمصر وفرص السياحة البديلة بمصر مثل سياحة الأعمال والسياحة العلاجية مع توضيح فرص الاستثمار الرئيسية في مصر.
وأكد إن هناك مناقشة موسعة لقطاعات الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية المستقلة بمصر ، حيث يتم عرض الفرص المتاحة في قطاعي الصناعة والنقل  والخدمات اللوجستية المستقلة في مصر ،ويتم ابراز قدرة مصر كواحدة من أكبر المحاور اللوجستية في العالم من خلال التطوير والاستخدام الملائم لممر قناه السويس من خلال طرح الأفكار والخطط الإستيراتيجية لمستقبل الصناعة في مصر.
وقال أنه سيتم مناقشة فرص الاستثمار في قطاع الطاقة بمصر من خلال عرض التحديات والفرص المتعلقة بقطاع الطاقة بمصر ، مع مناقشة القضايا المتعلقة بدعم الطاقة والحوافز واللوائح.
وأكد إن من أهم القضايا التى يتم مناقشتها هى فرص الاستثمار في صناعة السياحة بمصر ، والقضايا المتعلقة بصناعة السياحة مع تقديم الاستراتيجيات للمساعدة في  انتعاش القطاع السياحى ، وتوضيح فرص السياحة البديلة مثل سياحة الأعمال والسياحة العلاجية.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com