أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / أنباء عن تحرك الأسطول الروسي تجاه سوريا لحمايتها من أمريكا

أنباء عن تحرك الأسطول الروسي تجاه سوريا لحمايتها من أمريكا

 

2229242013826372
ترددت أنباء عن تحرك الأسطول الروسي تجاه السواحل السورية لحمايتها من الضربة الأمريكية المحتملة ضدها.
ويأتي تحرك الأسطول الروسي ردا على التهديدات الأمريكية بتحريك عدد من البوارج البحرية باتجاه دمشق، وفقًا لما ورد في موقع “سما سوريا” اليوم.
وقال الموقع: إنه بحسب لما نشره موقع روسيا اليوم، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري أن احتمال حدوث تدخل عسكري في سوريا سيكون له عواقب وخيمة بالنسبة للشرق الأوسط.
وقال بيان نشر على موقع الخارجية الروسية يوم 26 أغسطس الجاري: إن إدعاءات “البعض حول تأكيدات على صلة الحكومة السورية بحادثة الغوطة الشرقية ومزاعم استخدام السلاح الكيميائي تبعث على الدهشة.
ودعا الجانب الروسي الولايات المتحدة إلى الامتناع عن استعمال القوة ضد دمشق، وعدم الانجرار إلى الاستفزازات والسعي لخلق ظروف طبيعية لبعثة الأمم المتحدة المتواجدة في سوريا لتتمكن من القيام بتحقيقات موضوعية وغير منحازة.
وقال الموقع: إن الجانب الروسي أعلن أن هذا الشأن يحظى بإلحاح خاص على خلفية كثرة الأدلة بأن حادثة الغوطة الشرقية جاءت نتيجة تمثيلية للمعارضة المتزمتة بهدف اتهام الجهات الرسمية بكل شيء.
وأوضح البيان أن كيري وعد بدراسة حجج الجانب الروسي، وقال لافروف: إن “التصريحات الرسمية الأخيرة من قبل واشنطن عن استعداد القوات المسلحة الأمريكية للتدخل في الأزمة السورية استقبلت في موسكو بقلق عميق”.
وأضاف: “هناك شعور بأن بعض الجهات من بينها تلك التي تدعو بشكل نشط للتدخل العسكري عبر الالتفاف على الأمم المتحدة يحاولون بشكل صريح شطب الجهود الروسية الأمريكية لعقد مؤتمر دولي للتسوية السياسية للأزمة”.
وأشار لافروف لكيري إلى العقبات الوخيمة في حال حدوث تدخل عسكري بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com