الرئيسية / اخبار عاجلة / وكيل وزارة تعليم الإسماعيلية: تدريبات لرفع كفاءة المعلمين ومديري المدارس

وكيل وزارة تعليم الإسماعيلية: تدريبات لرفع كفاءة المعلمين ومديري المدارس

 

محمود الكيلانى

عقد عادل عبد العظيم الشناوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، اجتماعا حضره موجهي العموم ومديري الإدارات التعليمية الـ “7” ومديري الإدارات بديوان المديرية؛ لبحث الاستعدادات للعام الدراسى الجديد 2013/2014 .

أكد خلاله على ضرورة عدم إخلاء الإدارات التعليمية من الخبرات فى ظل إصدار النشرات الخاصة بالمعلمين لسد العجز فى المدارس المختلفة، مشددا على عدم منح إجازات للمعلمين أو الأخصائيين إلا بعد موافقة مديري المدارس وأن يتقدم بها المستفيد شخصيا مهددا باتخاذ إجراءات مشددة ضد من يخالف القرار.
وأضاف ” الشناوي” أن مديرية التربية والتعليم تهدف إلى رفع كفاءة المعلمين وذلك من خلال حث موجهي العموم على إقامة دورات تدريبية فى مختلف المواد الدراسية إلى جانب الاهتمام بتثقيف المعلم مهنيا وإداريا من خلال نشرات تصدر بالتعاون بين شئون العاملين والتوجيه المالي ومركز المعومات ليتعرف على حقوقه وواجباته.
كما شدد على أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة قبل بداية العام الدراسى وكذلك الانتهاء من مراجعة الكتب المدرسية قبل تسليمها للطلاب والتأكد أنها طبعة العام الحالي، وذلك قبل يوم 30 أغسطس الجاري.
وعن الأنشطة قال ” الشناوي” أنه ووفقا لرؤية الوزارة ووزير التربية والتعليم الدكتور مهندس محمود أبو النصر، فإنه سيكون عام يشهد تطويرا في مختلف الأنشطة جنبا إلى جنب مع رفع كفاءة المعلم والمدارس، مشيرا إلى أنه سيسمح للمدارس ذات الإمكانيات المتاحة أن تقيم الأنشطة الليلية بعد مواقفة الإدارة مع وضع الضوابط المالية اللازمة لإتاحة الفرصة لجميع المدارس فى استغلال إمكانيتها لزيادة الدخل.

المصدر الدستور

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com