افتتاح أول مدرسة للبتروكيماويات بالسويس

17
الشيخ على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير
الشيخ على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير

السويس- محمد كمال
قال أيمن فهمى، المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالسويس، إن مؤسسة مصر الخير، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، افتتحت أول مدرسة للبتروكيماويات اليوم، وذلك ضمن مشروع معهد اللوجستيات الذى تتبناه مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع الأكاديمية العربية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف فهمى ، أن المدرسة الجديدة تهدف لتعليم الطلاب صناعة البتروكيماويات وتدريب الطلاب داخل وخارج مصر، موضحا أنهم سيقومون بفتح باب التقدم للمدرس ابتداء من الغد وحتى يوم 20 أغسطس، وذلك بمقر مدرسة الصناعات المتقدمة.

وتابع أنهم قاموا بوضع شروط للقبول بالمدرسة وهى أن يجيد الطالب اللغة العربية ويكون حاصلا على نسبة 90% من مجموع درجات المرحلة الإعدادية، وألا يقل عمره عن 16 عاما، وأشار إلى أن هذه المدرسة تأتى ضمن 5 مدارس فقط على مستوى الجمهورية.

كان علاء الدين بدر، رئيس الجهاز التنفيذى لمؤسسة مصر الخير، قد سبق أن عقد لقاء مع محافظ السويس السابق فى 22 يناير الماضى، وتم الاتفاق على عمل مدرستين على أعلى مستوى مهارى فى التجمعات السكنية المزدحمة بالسويس، بالإضافة إلى إكساب المهارات لمدرستى السويس البحرية والفنية الثانوية الصناعية، وإدخال قسم البتروكيماويات إلى مدرسة الصنايع وبناء مدرسة لذلك، وذلك ضمن مشروع معهد اللوجستيات بالتعاون مع الأكاديمية العربية ومؤسسة مصر الخير.

القنال نيوز

التعليقات مغلقة.