أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / اختطاف مواطن ” قبطي” على أيدي مسلحون بالعريش

اختطاف مواطن ” قبطي” على أيدي مسلحون بالعريش

download (4)

العريش – محمد الحر

 قامت مجموعة مسلحة تستقل سيارة “تويوتا” ذات دفع رباعي باختطاف تاجر قبطي من داخل محله مساء اليوم الأحد بمدينة العريش بشمال سيناء.

 وقال شهود عيان أن سيارة من طراز “تويوتا ” بيضاء اللون بدون لوحات معدنية توقف أمام محل يعود لتاجر “قبطي” يدعى ” مينا المعلم” يقع بشارع “الصعايدة “بمدينة العريش وترجل منها 3 أشخاص وقاموا باختطافه تحت تهديد السلاح

 وتعد هذه هي الواقعة الثانية من نوعها خلال نحو أسبوعين حي سبق اختطاف تاجر أدوات كهربائية بمدينة الشيخ زويد يدعى ” مجدي لمعي ” ، وتم العثور بعد اختطافه بنحو 6 أيام وقد فصلت رأسه عن جسده تماما.

 كما تعرض رجل دين “قبطي ” يدعي “مينا عبود” للقتل داخل سيارته بعد أن أطلق عليه مسلحون النار فاردوه قتيلا .

 وقالت مصادر وشهود عان أن كافة الأسر القبطية المقيمة بالمدن الحدودية “الشيخ زويد ويتواجد بها 3 اسر قبطية ”  و”رفح  ويتواجد بها 11 اسرة ” قد غادرت مساكنها ، لجانب العديد من الأسر القبطية المقيمة بالعريش واتجهوا إلى القاهرة ، خشية استهدافهم على أيدي مجموعات مسلحة.

 ويذكر انه قد تم إغلاق الكنائس القبطية بشمال سيناء وخاصة بحي ضاحية الجيش وحي المساعيد بالجنازير ، مع تعين حراسة عليها فيما بقيت كنيسة واحدة تقع بشارع سوق الخميس بالعريش يقوم الأقباط بأداء صلواتهم بها بساعة مبكرة تحت حراسة قوات الشرطة.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com