أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / الجيش يبدأ عملية ” عاصفة الصحراء” وينشر قوات العمليات الخاصة “777”بشمال سيناء

الجيش يبدأ عملية ” عاصفة الصحراء” وينشر قوات العمليات الخاصة “777”بشمال سيناء

images (2)

سيناء – محمد الحر

 بدأت القوات المسلحة المصرة من خلال قوات العمليات الخاصة “777”، العمل بالانتشار في أنحاء متفرقة من منطقة شمال سيناء لتطهيرها من الإرهاب الذي انتشر بكثافة على أرضها قبل نحو 3 أسابيع من الآن .

وقالت مصادر عسكرية خاصة أن العملية تهدف لملاحقة العناصر المسلحة المشتبه بهم الذين قاموا باستهداف حواجز ومقرات وارتكازات الأمن بالعريش ورفح والشيخ زويد، في إطار من السرية وبعيدا عن عيون الصحافة والإعلام.

وحسب المصادر فقد تم القيام بعمليات إنزال في عدة مناطق من خلال مروحيات من طراز”كوماندوز “و”الشيناوك” تحت تغطية من مروحيات الأباتشي المقاتلة.

 ويشرف على العملية العسكرية التي تم تغر اسمها من “فتح 2″ إلى ” عاصفة الصحراء ” اللواء احمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني، حيث تم تحديد غرفة عمليات بأحد المقار العسكرية بالتنيسق مع القوات المسلحة والأجهزة السيادية والأمنية بشمال سيناء.

 وكانت قوات الجيش قد ألقت أمس على نحو 9 اشخاص بمنطقة المزرعة جنوبي العريش ، على متن دراجات نارية ، كانوا يراقبون ويرصدون الحواجز العسكرية لإبلاغ المسلحون عنها تمهيدا لمهاجمتها.

 وحسب مصادر خاصة فقد تم إلقاء القبض على الأشخاص التسعة في ثلاث مواقع حي تم ضبط مجموعة مكونة من 5 أشخاص ومجموعتين كل مجموعة مكونه من شخصين وقد تم نقلهم لأحد المقار الأمنية بالعريش للتحقيق معهم.

 كما تمكنت قوات الشرطة من ضبط سيارة خاصة يستقلها 3 أشخاص قاموا بإطلاق النار على حاز عسكري يقع بجوار البنك الأهلي  المصري ، حي ضبط احدهم وفر اثنين آخرين.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com