طائرات الجيش تلقى “بطاقات شكر” على متظاهرى “التحرير”

71

التحرير4

 

 

ألقت مروحيتان تابعتين للجيش المصرى، ، بطاقات بألوان علم مصر مكتوب عليها كلمة “شكراً” على المتظاهرين المؤيدين لقرار تفويض الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه، والمحتشدين فى ميدان التحرير وسط القاهرة.

فيما قابل المتظاهرون هذه اللفتة من قبل الجيش بترديد هتاف: “الجيش والشعب إيد واحدة”. ويأتى ذلك فيما يتواصل توافد المتظاهرين على ميدان التحرير؛ للمشاركة فى جمعة “التفويض”، التى دعت إليها قوى وحركات سياسية؛ استجابة لنداء وجهه عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالنزول إلى الميادين لتفويضه من أجل مواجهة بـ”الإرهاب”.

وفى كلمة وجهها إلى المتظاهرين من أعلى المنصة الوحيدة فى الميدان، طالب مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم الكائن فى الميدان، بطرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، وسحب السفير المصرى لدى تركيا عبد الرحمن صلاح الدين، وهدم الأنفاق بين مصر وقطاع غزة؛ للحفاظ على الأمن القومى المصرى.

وأضاف: “لابد من إغلاق قناة الجزيرة وعدم إعطائها تراخيص للعمل فى البلاد؛ لأنها تعمل على بث الفتنة”، على حد قوله.

وبخصوص الاستعدادات فى الميدان لمظاهرات اليوم، أفاد مراسل الأناضول بأن اللجان الشعبية كثفت من تواجدها فى مخارج محطة مترو أنفاق “السادات” الموجودة بالميدان، ويقومون بتفتيش الوافدين؛ لضمان عدم اندساس بلطجية بين صفوف المعتصمين.

ودفعت القوات المسلحة بمدرعات فى الشوارع المؤدية إلى الميدان، وبينها “محمد محمود” و”طلعت حرب” و”مدخل قصر النيل” و”باب اللوق”.

فيما دفعت وزارة الداخلية بسيارات شرطة فى كل من “محمد محمود” و”طلعت حرب” و”مدخل قصر النيل” و”باب اللوق وبسيارتى أمن مركزى ومصفحة فى ميدان “سيمون بوليفار” القريب من السفارة الأمريكية.

كما تمركزت على أطراف الميدان، عدد كبير من سيارات الإسعاف.

وداخل الميدان، انتشرت لافتات مؤيدة للجيش، منها “الشعب المصرى يطالب رئيس الجمهورية عدلى منصور وقواتنا المسلحة باتخاذ الإجراءات الرادعة ضد رؤوس الفساد وتجار الدين”، و”الشعب والجيش والشرطة إيد واحدة ضد الإرهاب”.

وطافت مسيرة تضم عددا من المتظاهرين أنحاء الميدان لتأييد الجيش المصرى، مرددين هتافات منها: “الجيش والشعب إيد واحدة”، كما رفعوا أعلام مصر وصور السيسى. كما جابت مسيرة أخرى الميدان؛ لرفض ما اعتبرته تدخلا أمريكيا فى شئون مصر الداخلية.

وردد المشاركون فى المسيرة هتافات رافضة لأمريكا منها: “يا أمريكا يا ملعونة.. مش عاوزين منك معونة”.

 

 

التعليقات مغلقة.