أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / “أوباما” يعلن تأييده لشرعية الرئيس “مرسي” لمصالح اليهود

“أوباما” يعلن تأييده لشرعية الرئيس “مرسي” لمصالح اليهود

 

 

 

 

 

images

وكالات انباء

قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس “محمد مرسي” هاتف الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” بشأن التطورات الجارية في مصر، كما هاتف لذات الشأن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال “مارتن ديمبسي”، نظيره المصري اللواء “صدقي صبحي”.
وجاءت هذه الاتصالات بعد ساعات من إعلان الرئاسة أن “مرسي” لم تتم مراجعته بشأن بيان الجيش المصري الذي يحدد مهلةً للتوصل إلى حلٍّ لأزمة البلاد.
وقالت الرئاسة في بيان نشرته بصفحتها على موقع (فيسبوك) إن “مرسي” أكد خلال محادثته مع “أوباما” أن مصر “ماضية قدماً” في عملية الانتقال الديمقراطي السلمي.
وأوضحت الرئاسة المصرية أن “أوباما” شكر “مرسي” على حماية المتظاهرين، وأكد له أن الإدارة الأميركية تتعامل مع القيادة المصرية المنتخبة وتدعم التحول الديمقراطي السلمي في مصر، في حين أكد “مرسي” بدوره مضيَّه قدماً في التحول الديمقراطي السلمي المبني على الدستور والقانون- حسب تعبير الرئاسة.
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “جورج ليتل” قد أعلن أن الوزارة تدرس البيان الذي أصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية متضمناً إمهال الأطراف كافة (48) ساعة للتوصل إلى حلٍّ للأزمة السياسية.
كما قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “باتريك فينترل” إن “مرسي” لا يزال بنظر “واشنطن” الرئيس المنتخب ديمقراطياً للبلاد، مضيفاً أن إدارة بلاده تراقب عن كثب الأحداث في مصر وأنها على تواصل مستمر مع جميع الفرقاء ومع القوات المسلحة.

 

 

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com