أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / سيناء ..نساء “العريش” يهتفن تحت أشعة الشمس “ارحل يا مرسي يللي ما بتفمشي “

سيناء ..نساء “العريش” يهتفن تحت أشعة الشمس “ارحل يا مرسي يللي ما بتفمشي “

DSCF9119DSCF9154DSCF9142DSCF9139DSCF9123DSCF9123 DSCF9068DSCF9116DSCF9122DSCF9123

العريش – محمد الحر

 كان مشهدا لافتا بشدة في ميدان الرفاعي بوسط مدينة العريش ،خلال يومي الأحد والاثنين ،وهو احتشاد العشرات من النساء والفتيات اللاتي حملن لافتات تحمل عبارات مناهضة للرئيس المصري ” محمد مرسي” وهن يهتفن تحت حرارة الشمس الملتهبة ” أرحل ..أرحل يا مرسي يللي ما بتفهمشي ” رافضات وجود جماعة الإخوان المسلمين وزعيمها “مرسي” على سدة الحكم بمصر.

 السيدات والفتيات واصلن الوقوف لعدة ساعات بالميدان وسط طوق امني من عدد من الشباب التابعين لحركة تمرد حيث شكلوا دائرة بأجسادهم وأياديهم المتعانقة حول السيدات لعدم الاقتراب منهن ومنع أي محاولة للتحرش بهن وسط التظاهرات.

 وقال عصام جمال طالب بكلية الزراعة بجامعة قناة السويس بالعريش إنه يشارك في تأمين السيدات المشاركات في المظاهرة لحمايتهن من أي خطر، أو عنف، أو تحرش قد يحدث خلال المظاهرة

أما أحلام عبد العظيم – موظفة حكومية  – فقالت إنها قررت المشاركة في مظاهرة “30 يونيو” الرافضة للرئيس مرسي أمام مسجد الرفاعي، لأنها تشعر بالظلم وعدم الأمان في المحافظة، التي شهدت الكثير من أعمال العنف، وحمل السلاح بعد الثورة.

 فيما أشارت “شيماء إبراهيم راضي ” إلى أن الستات الأكثر إحساسا بمعاناة المجتمع، نعاني من غلاء الأسعار، وماشين بالعافية ، إحنا لا نخرج من بيوتنا منذ السابعة مساء”.

 أما  “أميرة شعيشع” أمينة الإعلام بحزب الدستور بشمال سيناء، فقالت ” أن مشاركة السيدات اللافتة للنظر في مظاهرات الأحد مؤشر مهم على وعي المرأة في سيناء، فهن يشاركن دون دعوة من أي من الأحزاب أو الحركات السياسية”.

وكان لافتا أن عدة سيدات منقبات شاركن بتظاهرة أمس ضد حكم الرئيس محمد مرسي وقالت إحداهن – رفضت ذكر اسمها – إننا مسلمين وموحدين بالله من قبل مرسي والإخوان ولقد جئت اليوم لأقول له “ارحل ” وليس معنى إنني منقبة إنني امثل الإخوان لن النقاب “إسلامي ” وليس ” إخواني “.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحتشد خلالها النساء في تظاهرة عامة خاصة في مدينة محافظة مثل العريش ، التي يرتبط سكانها بعادات وتقاليد تحد من مشاركة المرأة في الأنشطة العامة.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com