«التحالف الوطني لدعم الشرعية »: نرفض استخدام الجيش في «الانقضاض على الشرعية»

15
images (2)

قال «التحالف الوطني لدعم الشرعية»، الذي يضم القوى والأحزاب المؤيدة للرئيس محمد مرسي، إنه يرفض ما سماه «محاولة استخدام الجيش في الانقضاض على الشرعية»، كما يتوج بتحية وتقدير الشعب المصري العظيم الذي احتشد في ميادين مصر وربوعها حماية للشرعية ودفاعًا عن ثورة يناير».

وأكد التحالف، في بيان له، مساء الإثنين، تلاه صفوت عبد الغني، القيادي بالجماعة الإسلامية، ضرورة احترام الإرادة الشعبية والشرعية الدستورية المنتخبة، والحفاظ على وحدة الوطن، والحرص على المصالحة الوطنية التي تحقق المصلحة العليا للوطن.

وأعلن التحالف أنه في حالة انعقاد دائم لمناقشة ومتابعة الأحداث الخطيرة التي تمر بها البلاد، مضيفًا أنه يرى أن «الجيش المصري العظيم ملك للشعب كله، ويرفض رفضًا باتًا ومطلقًا محاولة استخدام الجيش في الانقضاض على الشرعية، أو الانحياز لفصيل دون آخر، بما يصب بنهاية المطاف في الانقلاب على الشرعية».

وشدد التحالف على التزامه بمبدأ السلمية الذي رسخته ثورة يناير، والحفاظ على الدم المصري الغالي، والذي هو خط أحمر، داعيًا جموع الشعب إلى الاحتشاد في ميادين مصر وربوعها دفاعًا عن إرادته وشرعيته الدستورية، والتعبير عن رفض أي انقلاب عليها.

وأوضح التحالف أنه يحترم كل المبادرات السياسية لحل الأزمة الراهنة في إطار الاحترام الكامل للشرعية والمبادئ الدستورية، مدينًا ما وصفه بـ«لجوء قوى المعارضة لاستخدام العنف والتخريب وهدم المؤسسات و إشاعة الفوضى».

وأشار التحالف إلى أن الثورة المصرية مستمرة في كل ميادين مصر وربوعها، حتى تتحقق أهدافها، ولن تسمح مطلقًا بعودة النظام البائد، ناعيًا سقوط القتلى خلال «الدفاع عن الشرعية».

التعليقات مغلقة.