أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / صادق رضوان: بيان القوات المسلحة «غامض»..والحل فى دستور ثم انتخابات رئاسية

صادق رضوان: بيان القوات المسلحة «غامض»..والحل فى دستور ثم انتخابات رئاسية

 

 

 

 

images (1)

 

كتب : نهى اسماعيل

قال الدكتور صادق رضوان الخبير الاستشاري في تطوير الدول النامية، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن بيان القوات المسلحة، يُعبر عن خوفها وقلقها على الأمن القومى المصرى، ويعبر عن عتاب الجيش للقوى السياسية، بسبب عدم التوافق خلال أسبوع المهلة قبل مظاهرات 30 يونيو.
وأضاف «رضوان» أن البيان به غموض فيما يخص استجابة القوات المسلحة لمطالب الشعب المصرى، قائلا: «أى مطالب سينحاز لها الجيش، فالشارع منقسم إلى مؤيدين فى مسجد رابعة العدوية ومعارضين فى ميدان التحرير».
وأشار «رضوان» إلى أنه لن تتحول مصر إلى دولة ديمقراطية إلا باتباع ثلاث خطوات ثابتة، هى وضع دستور مصرى سليم لصالح المصريين مسلمين ومسيحيين ويشارك فى وضعه كل فئات وطوائف الشعب ويكون فى اتجاه واحد، وهو تحويل الدولة من رئاسية إلى دولة مؤسسات على أن يقلص فيها سلطات رئيس الدولة، مع انتزاع جميع السلطات منه إلا سلطة إعلان قرار الحرب، ثم الاستفتاء على الدستور من كافة جموع الشعب المصرى، وإجراء انتخابات مجلس الشعب وانتخابات رئيس الجمهورية.
وكانت القوات المسلحة، قد أصدرت بيانًا أمهلت فيه جميع القوى السياسية 48 ساعة للتوافق، وأهابت بالجميع أنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال 48 ساعة، فسيكون لزامًا عليها أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات بمشاركة جميع الأطياف بما فيها الشباب، الذى كان مفجرًا للثورة دون إقصاء لأى طرف.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com