الجارديان: حرق مقار الإخوان يعيد للأذهان حريق الحزب الوطني

5

 

 

04_04_2013_14941638270_577449

 

شبهت صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم الإثنين حرق مقار الإخوان المسلمين بحرق مقار الحزب الوطني إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

وقالت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني: “إنه في حادثة تذكرنا بأحداث الهجوم على مقار الحزب الوطني عام 2011، قام نحو 50 من المحتجين المناهضين للإخوان المسلمين الليلة الماضية بالهجوم على المقر الرئيسي للجماعة في منطقة المقطم وقاموا برشقه بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة، الأمر الذي تسبب في سلسلة من الحرائق والانفجارات الصغيرة”.

وذكرت الصحيفة: “إن المتظاهرين استطاعوا حرق المقر وقاموا بنهب ممتلكاته بعد حصار دام طوال الليلة الماضية، وذلك بعد يوم واحد فقط من تظاهر الملايين في شوارع مصر للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد عام من توليه السلطة”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في ظل أن قوات الشرطة لم يكن لها أي تواجد في مكان الحادث، ردت عناصر الإخوان المسلمين بإطلاق النار، الأمر الذي تسبب في مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة نحو 80 شخصا، وفقا لمصادر طبية في موقع الحادث.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن كلا الجانبين سواء المعارضة أو المؤيدين أكدوا للجارديان أن الطرف الآخر هو الذي بدأ المعركة، التي بدأت في السابعة من مساء أمس، ولم تسطع الصحيفة التحقق من ادعاء أي منهما.

 

التعليقات مغلقة.