الرئيسية / أخبار مميزة / جمعية “الجورة ” عضوية مجلس أمناء الشبكة المصرية لمؤسسة اناليند الاورومتوسطية

جمعية “الجورة ” عضوية مجلس أمناء الشبكة المصرية لمؤسسة اناليند الاورومتوسطية

 

12

العريش – محمد الحر

 فازت جمعية تنمية المجتمع بالجورة – بالشيخ زويد – شمال سيناء بمنصب عضوية مجلس أمناء  الشبكة المصرية لمؤسسة اناليند الاورومتوسطية للحوار بين الثقافات وذلك في الانتخابات التي أجريت بالقاهرة .

وقال الشيخ خضر عرفات رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالجورة أن فوز الجمعية جاء وسط منافسة شديدة من قبل 14 منظمة على مستوى الجمهورية واستطاعت أن تحصد عدد 40 صوت من واقع 63 كان لهم حق التصويت.

 وأشار “خضر “إلى انه قد  أشرفت على تنظيم هذه الانتخابات وزارة الخارجية وبوجود سعادة السفير / بدر عبد العاطي ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والذي اشرف على عملية الترشح والانتخاب وكذلك وفد من فريق عمل مؤسسة اناليند وعلى رأسهم اندرو كلاريت المدير التنفيذي

وقال الزميل عبد القادر مراحيل الذي مثل جمعية تنمية المجتمع بالجورة بالمسابقة ان السفير بدر عبد العاطى  قام بإعلان النتيجة  حيث تم حسم المنافسة على مقاعد مجلس الأمناء الخمس والتي تنافس عليها عدد 14 جمعية ومؤسسة وسط انتخابات شفافة وفرز علني إمام جميع المشاركين وكان تصويت المشاركين لكل من  ” الجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية ، جمعية تنمية المجتمع بالجورة بشمال سيناء ، الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان بالقاهرة ، جمعية حقوق الإنسان لتنمية المجتمع بأسيوط ، المجلس المصري للشئون الخارجية “.

وأشار ” مراحيل ” إلى أن فوز جمعية تنمية المجتمع بالجورة يعد خطوة أولى نحو تمثيل سيناء والتعريف بها وبثقافتها وبقضاياها على مستوى مصر وعلى  مستوى دول حوض الأبيض المتوسط حيث هناك عدد 43 شبكة وطنية على مستوى دول حوض البحر الأبيض المتوسط شمالا وجنوبا  .

وتعد جمعية تنمية المجتمع بالجورة من أولى واهم الجمعيات الأهلية التي حققت وجودا ونجاحا جماهيريا مستحقا من خلال مشاركتها الفاعلة في مجال خدمة المجتمع المحلي بمختلف أنحاء شمال سيناء ، حيث تعد الجمعية الرائدة في تقديم الخدمات الخاصة بتوثيق عقود الزواج الغير موثق واستخراج سواقط القيد وتقديم الدورات التوعوية والمجتمعية.

ويقود الجمعية القبطان الشيخ خضر عرفات سالمان رئيس مجلس الإدارة ومجموعة من الشباب الطموح الذي استطاع أن يمثل سيناء بصورة مشرفة بالداخل والخارج هم ” بكر سويلم وخالد زايد واحمد حسين وعبد الرحمن أبو ملحوس”.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com