أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار المحافظات / اخبار بورسعيد / محمد عاشور يكتب : العشوائية الارتجالية وعدم تطبيق المنهج العلمى وأتباع منهج وخرافات الجهلة والمنتفعين وراء فشل الكرة المصرية

محمد عاشور يكتب : العشوائية الارتجالية وعدم تطبيق المنهج العلمى وأتباع منهج وخرافات الجهلة والمنتفعين وراء فشل الكرة المصرية

أيناللجنـةالفنيةبـإتحادالكـرة .؟! .. الأخـوه الأعـزاء .. المحترمين المتابعين لكرة القدم فى مصر هاتكلم معكم فى موضوع مهم جدا وهابدأه بتوجية سؤال .. !!  لـماذا مـجالـس إدارات إتحاد الكرة المصرى المتعاقبة يفشلوا مرارا وتكرارا فى إدارة كرة القدم سواء على المستوى المحلى أو الدولى .أعـتقـد مـن وجهة نظرى الشخصية الإجابة لن تخرج عن الأتى ..لأن مـن أداروا الكرة المصرية سابقا أو حاليا فشلوا لما إبتعدوا عن تطبيق التخطيط سواء كان على المدى القصير أو البعيد وساروا فى طريق العشوائية والإرتجالية بلا منهجية ولا مرجعية ولأن مـن .. أداروا الكرة المصرية سابقا أو حاليا فشلوا لما تخلوا عن تطبيق المنهج العلمى وأتبعوا منهج وخرافات الجهلة والمنتفعين والأفاقين ولأن مـن أداروا الكرة المصرية سابقا أو حاليا أداروها فى عدم وجود أهم لجان الإتحاد وهى اللجنة الفنية .. أو لجنة التخطيط .. أو لجنة التطوير .. سموها زى ما أنتم عايزين تسموها .. فكـيـف تـدار الكرة المصرية بدون وجود لجنة فنية أو حتى المدير الفنى للإتحاد كما يُفترَض أن تدار الإتحادات المحترمة والمتقدمة كرويا .. ؟؟ فـلابـد مـن .. وجود لجنة فنية مستقلة بعيدة تماما عن أعضاء الإتحاد الغير مؤهلين بالقدر الكافى حتى ولو كان من بينهم لاعبى كرة دوليين معروفين مع كامل إحترامنا لماضيهم الكروى فهم لايصلحون { ومفلسين فنيا وعلميا وفكريا وإداريا } .. !!  ولابـد مـن .. وجود لجنة فنية من خبراء تطوير كرة القدم يتم إختيار المتميزين ممن لديهم الخبرة والكفاءة والدراية الكاملة في تطوير وإرتقاء مستوى لاعبى كرة القدم .. !! ولابـد مـن .. وجود لجنة فنية لديها المقومات والخبرات العملية والعلمية الكافية حتى تتمكن من إتخاذ القرارات الفنية المدروسة .. !! ولابـد مـن وجود لجنة فنية متخصصة وعلى مستوى عالى من الشخصيات ذوى الخبرة يُختار أعضائها بعناية شديدة جدا على غرار مايحدث عند إختيار الأفضل فى لجان الإتحادات العربية أو الإفريقية مثلاً .. !!  ولابـد مـن وجود لجنة فنية تمتلك الفكر المستنير والقدرة على التخطيط الإستراتيجى ووضع السياسات والمنهجيات والإتجاهات الحديثة الغرض منها تطوير وتحسين أوضاع الكرة المصرية .. !!ولابـد مـن .. وجود لجنة فنية من أساتذة وخبراء اللعبة { وماأكثرهم } يقدمون { مشروع } مصرى متكامل يقدر يرجع الكرة المصرية قوية مرة أخرى ويعوضوا به سنوات ضائعة بدون مشروع مع توفير المناخ الصحى المناسب لهم للعمل دون التدخل فى إختصاصهم .. !!  ولابـد مـن  وجود لجنة فنية لديها الخبرة الكافية فى التعرف على مشاكل الكرة المصرية وقادرة على تصنيف هذه المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها .. !!  فـمـاهـى المسئوليات والمهام والإختصاصات والصلاحيات والإستراتيجيات المنوطة بها اللجنة الفنية بإتحاد الكرة القيام بها للنهوض باللعبة

{ 1 } يـجـب أن .. تقوم اللجنة الفنية بتطوير وتقييم نظام مسابقات الدورى الممتاز والدرجات الأدنى والمراحل العمرية المختلفة بما يخدم التطوير الفنى للاعبين والمدربين والإداريين .. !!

{ 2 } يـجـب أن .. تقوم اللجنة الفنية بإستحداث مسابقات أكثر من الموجودة حاليا وخاصا للبراعم والناشئين حتى لايقتصر إشتراكهم على أداء عدد قليل من المباريات ويعطى الفرصة لهم بالإشتراك فى أداء أكبر عدد ممكن من المباريات فى الموسم الواحد .. !!

{ 3 } يـجـب أن .. يكون أساس إختيار اللجنة الفنية لمدربين المنتخبات الوطنية للأعمار السنية المختلفة مبنى على مبادئ الشفافية والمهنية البحتة وليس مبنى على مبادئ المصالح الشخصية أو مبادئ إنتخابية .. !!

{ 4 } يـجـب أن .. يكون أساس إختيار اللجنة الفنية للمدير الفنى لمنتخب مصر الأول من خلال آلية واضحة وثابتة ووفقاً لمعايير خاصة ومحددة وليس وفقا لرؤية مجلس الإدارة فلايجب أن يستأثر مجلس الإدارة بهذا الملف وحده { كما عودونا } حتى لا يثار الإعتراضات والشكوك والجدل والإنتقادات .. !!

✪ ولـى هـنـا .. ملحوظة فى هذه الجزئية بالذات …

✪ يـجـب أن .. يرفع مجلس إدارة إتحاد الكرة بخصوص هذا الملف الحرج عن نفسة حتى يتفرغ { بدلاً من الصراعات الجانبية } لوضع السياسات والإجراءات الخاصة بكل الملفات الأخرى التى تخص تحسين أوضاع كرة القدم المصرية الحالية .. !!

{ 5 } يـجـب أن .. يكون هم اللجنة الفنية الأول وشغلها الشاغل هو تواصل الأجيال المتعاقبة من خلال ربط المراحل السنية المختلفة للمنتخبات الوطنية بعضها ببعض .. !!

{ 6 } يـجـب أن .. تحاول اللجنة الفنية أن تنفض الغبار من على مناطق الكرة التابعة للإتحاد وخاصا فى تفعيل دور المدير الفنى بالمناطق وحثهم علي إقامة محاضرات تثقيفية ومعرفية أو ورش فنية خاصا لمدربين البراعم والناشئين { واللى ميعرفش يشتغل يشوفوا غيره } .. !!

{ 7 } يـجـب أن .. تقوم اللجنة الفنية بتوحيد البرامج والمناهج التدريبية الخاصة بتطوير اللاعبين بمختلف المراحل السنية فى جميع الأندية والإشراف عليها يكون من خلال التنسيق مع المدير الفنى فى كل منطقة تابع لها النادى .. !!

{ 8 } يـجـب أن .. تقوم اللجنة الفنية بالتحليل الفنى لمباريات المسابقات المختلفة ودراسة الإيجابيات والسلبيات بما يخدم هذه المسابقات والعمل على تطورها وتطوير كوادرها وبرامجها .. !!

{ 9 } يـجـب أن .. تقوم اللجنة الفنية بإعداد وتطوير المدربين حسب برامج ومناهج الإتحاد الإفريقى والدولى والإشراف على هذه البرامج والدورات المعدة لهذا الغرض .. !!

{ 10 } يـجـب أن .. تبحث اللجنة الفنية عن حقوق المدربين الضائعة خاصا فى مرحلة التكوين والتأسيس والتأهيل المهنى عن طريق إقامة الدورات التدريبية وإستقدام محاضرين حسب مستوى المدربين والمادة العلمية المناسبة المقدمة لهم .. !!

{ 11 } يـجـب عـلـى .. اللجنة الفنية أن لاتتهاون فى المتابعة المستمرة لأداء مدربين قطاعات البراعم والناشئين وتقييم عملهم التدريبى مع تقديم تقارير فنية تفيد بأن هذا المدرب مؤهل ويصلح للعمل وذاك المدرب غير مؤهل ولايصلح للعمل .. !!

{ 12 } يـجـب عـلـى .. اللجنة الفنية أن تشرف على البرامج التدريبية والمعسكرات والمباريات التجريبية والرسمية للمنتخبات الوطنية فى مراحلها المختلفة والتأكد من تنفيذ متطلباتها وإتخاذ اللازم حيالها .. !!

{ 13 } يـجـب عـلـى .. اللجنة الفنية أن تقوم بوضع خطوات تطويرية تعمل على تحقيق التطور السريع للكرة المصرية محليا ودوليا بهدف عودتها للمنافسة القارية والدولية بقوة وبشكل شبه مضمون .. !!

{ 14 } يـجـب عـلـى .. اللجنة الفنية أن تقوم بتقييم المستوى الفنى لأداء اللاعب المصرى بشكل عام فى مختلف المسابقات وإنعكاس ذلك على مستوى المنتخبات الوطنية ومستوى الفرق المشاركة إفريقيا .. !!

{ 15 } يـجـب عـلـى .. اللجنة الفنية أن تقوم أيضا بتقييم مشاركة اللاعب الأجنبى من عدمة ومدى تأثيرة فنيا على رفع مستوى اللاعب المصرى .. !!

✪ وختاماً .. علينا أن ندرك بأن نجاح العمل فى مجال كرة القدم يتوقف على وجود التخطيط السليم ومتابعة تنفيذة بدقة حتى يتم الوصول إلى النتائج الجيدة بخطى ثابتة ومضمونة فى وقت محدد .. !!

✪ فـجـودة أداء .. اللجنة الفنية لاتأتى أبداً عن طريق الصدفة أو الإرتجالية أو العشوائية .. ولكنها تأتى عن طريق نتاج ….

✪ الـتفكيـر الـسليـم ،،، والـتخطيـط الـصحيـح ،،، والـجهـود الـصادقـة ،،، والـنوايـا الـحسنـة ،،، والـتوجيـة الـذكـى ،،، والـعمـل الـمتمـرس ،،، والإخـتيـار الـحكيـم ،،، والـبدائـل الـمتعـددة .. !!

✪ يـاسـادة .. حـتـى لاندفن رؤوسنا فى الرمال .. لابد من تصحيح مسار الكرة المصرية بتغيير العقول والفكر العقيم إذا كنتم فعلاً تريدون كرة قدم بجد ومحترمة .. !!

✪ فـمـصـر بـلدنـا .. ولازم نخاف عليها وكـرة الـقـدم حياتنا وعشقنا وتخصصنا ومهنتنا ونـريـد مـن كل مايختص بها ويمتهن وظائفها أن يكون فى أحسن حال وعلى مايرام .. !!

✪ وتـربة وأرض .. مصر خصبة ودائما ولادة بالكوادر الفنية والإدارية ولكن لانحتاج منكم إلا أن تخلصوا النوايا فقط فى أعمالكم .. !!

✪ فـمصر .. تستحق منا ومنكم الأفضل والأحسن .. !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com