المصرى اليوم : مشاجرة حامية في الإسماعيلي بين «صبحي» و«خيري».. والألتراس: حان وقت الانفجار

113

 

شهد اجتماع محمد أبو السعود، رئيس النادي الإسماعيلي، مع لاعبي الفريق الكروي الأول، مساء الثلاثاء، بمقر فندق اللاعبين، مهزلة أخلاقية، حيث اشتبك محمد صبحي، حارس المرمى، مع أحمد خيري، وتبادلا الضرب والركل بالأيدي والأقدام، كما استخدما بعض الأدوات الموجودة في الفندق في المشاجرة، حيث قام «صبحي» بإلقاء المروحة على «خيري»، الذي رد بإلقاء «الترابيزة» الصغيرة على خصمه.

واضطر رئيس النادي إلى الهروب والخروج مسرعاً، ولم تفلح محاولات اللاعبين الكبار في تهدئة الأمر.

وبدأت أحداث الخناقة عندما طالب محمد صبحي، رئيس النادي في وجود الجهاز الفني بعدم الاعتماد على أي لاعب من الذين وقعوا لأندية أخرى، وهنا انفعل أحمد خيري، وتفجر الموقف واعتبر خبراء الكرة في الإسماعيلية أن ما حدث يعد نتيجة للانفلات الأخلاقي والفشل الإداري الذي أصاب النادي خلال المرحلة الأخيرة.

في سياق متصل، انتقد علي غيط، المستشار الفني لمجلس الإدارة سابقاً، قرار المجلس بيع مسعد عوض للنادي الأهلي، وأكد أن البيع تم بتمثيلية محبوكة.

وتساءل «غيط»: «كيف يتم البيع إلى النادي الأهلي رغم إعلانه أن اللاعب وقع لأحد الأندية الغانية وطلب البطاقة الدولية؟!».

وشدد «غيط»: «اللاعب من مواليد 93 وأمامه مسابقة مواليد 1991 وسيظل لاعباً بالفريق لظروف التجنيد، وبذلك لن يستطيع السفر إلى الخارج».

وأضاف: «ما يحدث عبث وخداع لجماهير الإسماعيلية، ولن نسكت على ما يحدث، خصوصاً أن هناك بالمجلس أعضاء محترمين تصدوا لقرار أبو السعود، لكن دون جدوى».

من جهة أخرى، استقبل رئيس النادي وبديع أبوعلي، عضو المجلس، محافظ الإسماعيلية الجديد حسن الرفاعي الذي اجتمع باللاعبين والجهاز الفني ووعد بحل الأزمة المالية قريباً.. وكان عدد من أعضاء النادي قد رفضوا الزيارة وحاولوا منع المحافظ من دخول النادي لانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.

كان مسؤولو النادي قد تسلموا، الثلاثاء، البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة لتركيبها باستاد الإسماعيلية من أجل تطبيق الشروط الخاصة بتأمين الملعب.

من جانب آخر أصدر جروب «ألتراس يلودراجونز» المنتمي للنادي بيانا موجهاً إلى القائمين على شؤون كرة القدم المصرية، طالب فيه بإقامة المباريات فى استاد الإسماعيلية.

ويقول البيان: «صبرنا نفد.. بما أنكم تعيشون في نفس عباءة النظام البائد.. وبما أنه راق لكم دوري المصالح والبيزنس هكذا.. محاولة منكم لاسترجاع كرامة الباشا والوزير ولذا نود أن نقولها بصراحة (منظومة فاسدة لا تعرف معنى كرة القدم.. إعلام فاسد لا يعرف سوى لغة المال.. أمن فاسد مستخدم أساليب العنف والقمع حتى يحمى نفسه)».

وأضاف البيان: «النادي الإسماعيلي ملك لجماهيره وليس ملكاً لكم لتتحكموا فيه، وملعب يقع في مدينته وليس تابعاً للقوات المسلحة حتى يتم نقل مبارياته لملاعب عسكرية.. صبرنا وتحملنا ما لا يتحمله أحد. وقد تعاملنا في كل الأوقات بحكمة وصبر وهدوء من مباراة اتحاد العاصمة حتى الآن، لكنه هدوء ما قبل العاصفة، وقد حان وقت الانفجار.. التجمع سيبدأ من الساعة الثامنة أمام بوابة النادي حتى نرى نهاية كل طاغية أمام أعيننا».

التعليقات مغلقة.