أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / محافظ شمال سيناء يبحث مشاكل الجمعيات الزراعية ومعوقاتها

محافظ شمال سيناء يبحث مشاكل الجمعيات الزراعية ومعوقاتها

IMG_1034 (1) files (1)

العريش – محمد الحر

 التقى اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء مع رؤساء وأعضاء مجالس ادارات الجمعية المركزية والجمعيات التعاونية الزراعية على مستوى المحافظة .. وذلك لبحث مشاكل الجمعيات ومعوقات عملها وكيفية تنشيط دورها فى تحقيق التنمية الزراعية .

 حضر اللقاء المهندس عاطف عبيد مطر وكيل وزارة الزراعة والمهندس محسن عيسوى مدير ادارة التعاون الزراعى .

 فى البداية أكد محمد ابراهيم رئيس الجمعية المركزية بشمال سيناء على تهنئة المحافظ بثقة الرئيس وبقائه على رأس المحافظة لتحقيق النهضة الزراعية .. مشيرا الى أن دور الجمعية المركزية فى خدمة الجمعيات الزراعية الفرعية ، معاناة المزارعين من خفض حصة السماد المقررة لشمال سيناء الى حوالى 1200 طنا بدلا من 3600 طنا .

 ومن جانبه أكد الشيخ عيسى الخرافين على أن الفلاح هو المنتج الحقيقى فى مصر ، ويجب توفير احتياجات المزارعين عن طريق الجمعيات التعاونية الزراعية التى تجمع المزارعين على مستوى المحافظة .. علاوة على توفير الوقود لخدمة المزارعين .وطالب سليمان أبو طارق بالفصل بين مديرية الزراعة والتعاون الزراعى بهدف دعم الخدمات المقدمة للمزارعين .

 وأشار مسلم ابراهيم سكرتير الجمعية المركزية الى أن الجمعية بدأت من الصفر حتى أصبح رأس مالها الحالى مليونين ونصف المليون جنيه ، وتضم فى عضويتها 43 جمعية فرعية .فيما طالب عبد القادر سعيد وجمال عمرو بتشديد الرقابة على الأسمدة ومنعها من التهريب الى قطاع غزة .

وعرض مصطفى العكاوى مشكلة كهربة آبار المياه وتحميل المزارعين مبالغ كبيرة لتوصيل الكهرباء اليها .. كما اشتكى ممثلو الجمعيات بوسط سيناء من صعوبة تشغيل آبار المياه بسبب الكهرباء وطالب عبد المنعم أبو سمور بتوفير علائق الأسماك عن طريق الجمعيات لتشجيع اقامة المزارع السمكية .

 وأعلن المحافظ تلبية جميع مطالب الجمعيات لدعم التنمية الزراعية ، وقرر تشكيل لجنة من الجمعيات بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية المعنية لتحديد مطالب الجمعيات وربطها بمشروعات تنموية لزيادة دخل المزارعين .

وأكد أن هناك مشروعات لحفر الآبار جارى تنفيذها بمختلف مناطق المحافظة والتركيز على مناطق التنمية الزراعية .. الى جانب مشروعات لتربية الأسماك على آبار المياه .. وأن أزمة الوقود فى طريقها الى الحل لتوفير احتياجات المزارعين لتشغيل آبار المياه والمعدات الزراعية .

كما أصدر المحافظ توجيهاته بحل مشاكل المزارعين مع الكهرباء وباقى الجهات المعنية .. علاوة على اعادة حصة الأسمدة الكيماوية الى ما كانت عليه من قبل .

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com