عاجل حبس 11 متهم على ذمة التحقيقات فى احداث شغب استاد الاسماعيلية

17

أمر المستشار ياسر زيتون المحامي العام لنيابات الإسماعيلية الكلية حبس 11 متهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات في أحداث شغب استاد الإسماعيلية وعلي مدار نهار اليوم الأربعاء واصل فريق من نيابة ثان وثالث الإسماعيلية برئاسة المستشار شريف معتز التحقيق مع المتهمين وكشفت التحقيقات التي باشرها محمد أبو سالم واسامة صفي الدين ومحمد الكاشف وكلاء النائب العام بسكرتارية حسن فاروق وأشرف عبد السلام أن المتهمين اشتركوا في التجمهر وقطع الطريق أمام استاد الاسماعيلية،ووجهت النيابة لـ 11 متهم تهم التجمهر وقطع الطريق وتكدير الأمن العام.
وكانت قد تحفظت مديرية أمن الإسماعيلية علي 33 شخص ألقت القبض عليهم بمحيط شوارع رضا وشبين ومنطقة الممر مساء أول أمس الاثنين.
وقالت المصادر الأمنية أنه تم مناقشة جميع من تم القبض عليهم بمحيط الاستاد مساء أمس الاثنين وتفريغ جميع الكاميرات المتواجدة في شارع رضا وشارع شبين وكاميرات استاد الإسماعيلية وافرجت عن 22 شخص منهم.
وكان قد تجمع في العاشرة من مساء الاثنين مايقرب من ألفي شخص أمام النادي للمطالبة برحيل مجلس ادارة الاسماعيلي يرئاسة المهندس ابراهيم عثمان احتجاجاً علي حال النادي الذي وصل إليه وخرجوه من الدور قبل النهائي من البطولة العربية.
ورددت الجماهير هتافات “مش هنمشي هو يمشي – ارحل ياعثمان – النادي ضاع النادي راح – واحد اتنين المحافظ فين”.
وحاول مدير أمن الاسماعيلية اللواء ياسر نشأت الحديث مع الجماهير الغاضبة مساء أمس واقناعهم بضرورة فتح الشارع أمام حركة المرور وعدم تعطيل حركة السيارات، مشيراً إلي ان مطالبهم سيتم رفعها إلي القيادة السياسية.
ورفضت الجماهير مساء أمس التحرك من أمام النادي مطالبين باستقالة مجلس الإدارة بالكامل خاصة وانها ليست المرة الأولي في عهد المجلس الحالي.
وتدخلت مجموعات فض الشغب التابعة لقوات الأمن المركزي وقوات أمن الإسماعيلية لفض الجماهير منشارع رضا.
وأطقلت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع ونجحت في فض الجماهير إلا انه تم القبض علي عدد منهم بعد اشتباكات دارت في محيط شارع رضا والشواع المحيطة.
وألقت الجماهير الحجارة علي قوات الشرطة بشارع رضا ومنطقة الممر تعرض فيها زجاج السيارات المتواجدة في شارع رضا للكس ( منقول )

التعليقات مغلقة.