أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة العربية / تحليل للناقد الرياضي د طارق الأدور : خروج الرجاء وصعود الأهلي وصنداونز وكايزرتشيفز لمجموعات دوري أبطال أفريقيا

تحليل للناقد الرياضي د طارق الأدور : خروج الرجاء وصعود الأهلي وصنداونز وكايزرتشيفز لمجموعات دوري أبطال أفريقيا

 

تحليل للناقد الرياضي : د طارق الأدور

أكدت 5 أندية تواجدها في دوري مجموعات دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020-2021 بعد فوزها في الدور الثاني للبطولة ليتبقى 11 فريقا تتحدد غدا لتكتمل فرق دوري المجموعات ال16.
وشهدت مباريات اليوم الأول مفاجأة من العيار الثقيل بخروج الرجاء المغربي الذي وصل للمربع الذهبي العام الماضي أمام فريق تونجيث السنغالي المغمور بعد تعادل الفريقين ذهابا في السنغال ثم في المغرب في العودة ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي إنتهت بخسارة الرجاء على ملعبه 1-3 ليتحول إلى الكونفيدرالية.
وصعد الأهلي بفوزه الثاني على سونيديب بطل النيجر 4-صفر بعد ان كان قد فاز بلقاء الذهاب في نيامي 1-صفر وسجل كل من طاهر محمد طاهر وبدر بانون وكهربا أول أهدافهم الأفريقية بقميص الأهلي بينما رفع وليد سليمان رصيده الأفريقي إلى 20 هدف كهداف للجيل الحالي.
وصعد كايزر تشيفز الجنوب أفريقي على حساب بريميرو دي أجوستو الأنجولي بالفوز عليه في عقر داره 1-صفر بعد تعادلهما في جنوب أفريقيا صفر-صفر.
وصعد صنداونز الجنوب أفريقي وبطل نسخة 2016 بالفوز على جالاكسي البوتسواني 3-1 في بريتوريا بعد أن كان قد فاز أيضا في الذهاب خارج ملعيه 2-صفر
وكان الزمالك اول الصاعدين للمجموعات دون لعب بعد إنسحاب جازيل بطل تشاد

 

 

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com