أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة المصرية / القنال نيوز تحاور ” إبراهيم هلهول ” المدرب المصرى المحترف بالدورى الانجليزى : أعشق أندية بورسعيد… والدوري المصري ملئ بالمواهب الواعدة

القنال نيوز تحاور ” إبراهيم هلهول ” المدرب المصرى المحترف بالدورى الانجليزى : أعشق أندية بورسعيد… والدوري المصري ملئ بالمواهب الواعدة



حاورته فى بورسعيد :  ريتا شوقى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إبراهيم هلهول… هو أحد  النماذج المصرية المشرفة في مجال التدريب، والذي استطاع اقتحام هذا المجال بإصراره وعزيمته القوية، فأصبح أول مدرب مصري معتمد من الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى أنه تولى تدريب أكثر من فريق في الدوري الانجليزي بدرجات مختلفة، وحاليًا يقوم بتدريب نادي سبينيمور تاون الإنجليزي.
وحرص موقع “القنال نيوز”، على إجراء حوار مع المدرب المصري “إبراهيم هلهول” للتطرق حول عدة محاور، ودار شريط الحوار كالتالي:
– حدثنا عن رحلتك الكروية في أندية بورسعيد.. وكيف بدأت؟
” بدأت أتعلق بلعب كرة القدم مُنذ الصغِر، وشاركت في عدة أندية في بورسعيد.. وقُمت باللعب في نادي الجمارك وكنت أعشق كرة القدم كثيرًا؛ لدرجة أنني كنت أبكي عند الهزيمة”.

  • كيف جاءت فرصة الانتقال للتدريب في إنجلترا.. وهل أضافت لك الكثير؟
    ” في سن ال20 اتجهت للعمل الخاص في قبرص، ولكن كان حلم ممارسة كرة القدم يلاحقني، ولذلك قررت الذهاب إلى إنجلترا التي أراها مهد كرة القدم”.
    ” بالفعل أضافت لي الكثير، حيث قُمت بالحصول على عدة دورات تدريبية.. بالإضافة لاكتساب العديد من الخبرات داخل الدوري الإنجليزي، وتم تكريمي كأفضل مدرب بقطاع الناشئين في نادي سيلتك الاسكتلندي في عام 2015م.”.
  • هل كنت تتوقع أن تكون أول مدرب مصري معتمد من الاتحاد الإنجليزي؟
    ” وصولي لهذا النجاح؛ بسبب الاجتهاد والإصرار والعزيمة.. حيث تولد لدي طموح كبير، لذلك اتجهت إلى إنجلترا منبع المواهب ومهد كرة القدم”.

  • ما النقاط الإيجابية التي تعلمتها خلال التدريب الخارجي، والتي يجب العمل عليها أكثر في الدوري المصري من وجهة نظرك؟
    ” اكتسبت العديد من الخبرات داخل الدوري الإنجليزي؛ كالصبر واحترام المواعيد.. بالإضافة إلى الالتزام فهو عنصر مهم جدًا، وأنصح المدربين في الدوري المصري بالتجديد دائمًا وتحقيق العدل والمساواة بين اللاعبين، والاطلاع بشكل مستمر على الدوري الأوربي”.

 

  • ونحن نشاهد نجاح محمد صلاح مع ليفربول.. حدثنا عن شعورك كمدرب مصري متواجد في إنجلترا وأنت تشاهد لاعب يصل لهذه القيمة الكبيرة.. وهل من الممكن أن نشاهد نسخ أخرى من صلاح في أوربا؟
    ” محمد صلاح فخر لنا ولكل المصريين، فهو أسطورة كروية وأيقونة عربية، وعلاقة صلاح بجماهير إنجلترا قوية جدًا وخاصة ليفربول…فهو مثال ورمز يجب على الشباب الاقتداء به، وبالفعل هناك لاعبين قادرين على تحقيق مثل هذا النجاح الكبير.. حيث أن مصر منبع النجوم والمواهب”.

  • وماذا عن تريزيجيه والمحمدي في أستون فيلا؟
    ” تريزيجيه لاعب مجتهد وقام بتطوير نفسه بشكل كبير.. فهو يسير على خطى صلاح وأتوقع له مستقبل باهر بالإنجازات، وأما عن المحمدي.. فهو لاعب كبير وأسطورة من أساطير الدوري الإنجليزي، ويتمتع بثقة كبيرة والمدربين يعتمدون عليه في اللعب كثيرًا.. فهو يعمل على تطبيق الاحتراف بمعاييره”.

  • من خلال متابعتك للدوري المصري.. هل هناك أسماء ترى أنها قادرة على الاحتراف سواء في الدوري الإنجليزي أو دوريات أوربية أخرى؟
    ” بالتأكيد هناك العديد من اللاعبين المتميزين ويستحقون التواجد في الدوريات الأوربية الكبرى بشكل عام والإنجليزي على وجه الخصوص، ولكن تردد اسم “مصطفى محمد” لاعب نادي الزمالك في الآونة الأخيرة عن فرصة احترافه في البريميرليج، وأنا أؤكد أن هذا صعب جدًا؛ لأن هناك معايير وضعها الاتحاد الإنجليزي للاحتراف في هذا الدوري، أولهم أن يكون اللاعب شارك مع المنتخب الأول بنسبة 75%، أو يكون قد لعب لمدة عامان في أوربا”.

  • كيف ترى المشهد حاليًا في الكرة المصرية.. خاصة في النادي الإسماعيلي .. وماذا تحتاج قلعة الدراويش لاستعادة مستواها؟
    ” الإسماعيلي منبع النجوم ونادي كبير وله تاريخ.. ولكن ينقصه الاستقرار؛ فأرى أن الدراويش في الفترة الأخيرة متذبذب ولا يوجد إنتاج جيد، فالتفريط في القوام الأساسي للفريق يُعد من أسباب الضعف.. فالإسماعيلي يحتاج إلى إعادة تأهيل الفريق وهذا ليس صعب على الإطلاق؛ لأن الإسماعيلية منبع النجوم والمواهب الكروية”.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com