حزن فى فاقوس بعد انهبار عماره مكونة من اربع طوابق وجثث ومصابين بالجملة …. والمحافظ يعلن حالة الطوارىء

18

مصرع وإصابة 4 أشخاص في إنهيار «عمارة» بمركز فاقوس شرقية

انتشل اهالى مدينة فاقوس وقوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية جثة سيدة تبلغ من العمر 30 عاما من أسفل أنقاض عقار انهار بوسط مركز فاقوس ةتخديدا فى المنطقة المجاورة لحى قسم ثان وتواضل قوات الحماية مواصلة رفع الأنقاض للبحث عن ضحايا آخرين، تحت أنقاض العقار المنهار ظهر اليوم، بوسط مدينة فاقوس.

واستقبل مستشفى فاقوس العام، الثلاثاء، 3 مصابين من الأهالي الذين حاولوا المشاركة في الإنقاذ أحدهم مصاب باختناق، والثاني صدمة عصبية، والثالث ارتجاج بالمخ. وتم علاج المصابين تحت وكيل وزارة الصحة، إشراف الدكتور هشام مسعود، ومدير الرعاية العاجلة والحرجة، الدكتور عصام فرحات، والذي انتقل إلى المستشفى لمتابعة علاج المصابين.

يشار إلى أن غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الشرقية، تلقت إخطاراً من رئاسة مركز ومدينة فاقوس يفيد بوقوع حادث انهيار عقار مكون من أرضي و3 طوابق في شارع الشيخ شحاته بجوار مسجد المجيدي بمنطقه نجيزة مركز فاقوس.

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، انتقل لموقع انهيار العقار لإدارة الموقف من هناك، وللوقوف على ملابسات الحادث، مع توجيه الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة، وجاري حصر الخسائر المادية والبشرية بعد انهيار العقار.

وأصدر المحافظ تعليماته لمدير إدارة الدفاع المدني بالدفع بسيارات الحماية المدنية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجلاء المتضررين ورفع الأنقاض.

كما وجه المحافظ مدير مديرية الصحة بالتنسيق مع مرفق الإسعاف بالدفع بسيارات الإسعاف لمكان الحادث وإعلان حالة الطواريء بمستشفيات فاقوس والمستشفيات المجاورة، والتأكد من توافر أكياس الدم بها.

   ​​​​​​​

 

التعليقات مغلقة.