قمة الكرة المصرية بين الدراويش والاهلى “بلغة التاريخ والحسابات” كثرة الاهداف وبزوغ النجوم

13

 

 

اعداد – خالد الظواهرى

تبقى مباراة الاسماعيلى والاهلى قمة كروية مصرية مهما اختلفت ظروف الفريقين وتبقى المباراة ذات الاهتمام الواسه بين جماهير الكرة المصرية بمختلف ميولها واليوم الساعة العاشرة يطلق محمد معروف الحكم الدولى صفاراته ومع نخاية المباراة يكتب التاريخ صفحة جديدة من لقاءات الفريقين الكبيرين وتبقى نتيجة المواجهات بين الاسماعيلى والاهلى غير محسومة ولاتخضع لظروف يعانيها الدراويش او الاهلى 

ونستعرض التاريخ المكتوب لمواحهات الفريقين منذ التسعينات خصوصا المواجهات التى انتهت بنتائج كبيرة 

11 يونيو 1994

فاز الأهلي على الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما في ستاد الإسكندرية لتحيد بطل مسابقة الدوري الممتاز ، وهي المباراة التي تألق فيها محمد رمضان مهاجم الأهلي وسجل ثلاثة أهداف وأيمن شوقي هدف.

15 فبراير 1997

فاز الأهلي على الإسماعيلي بستة أهداف دون رد سجلهم ” محمود ابو الدهب و مشير حنفى و احمد فليكس و سمير كمونة ووليد صلاح الدين وهشام حنفى” ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الإسماعيلية في الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز موسم 1996-1997.

2 يونيو 2000

نجح الدراويش في الفوز على الاهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة الدور الثاني من موسم 1999/2000 ، وسجل للإسماعيلي محمد بركات “هدفين” وجون اوتاكا “هدف” وخالد بيبو “هدف” بينما سجل للأهلي ابراهيم سعيد “هدفين” ومحمد فاروق “هدف”.

8 أغسطس 2000

التقى الأهلي والإسماعيلي في الدور قبل النهائي من مسابقة كأس مصر ، وحقق الدراويش الفوز برباعية سجلهم محمد بركات “هدفين” وجون أوتاكا “هدفين” .. بينما سجل للأهلي محمد جودة وسيد عبدالحفيظ.

20 مايو 2002

المباراة الأشهر والأمتع في تاريخ الكرة المصرية وليست الأهلي والإسماعيلي فقط ، وهي المباراة التي أقيمت في الدور الثاني من موسم 2001/2002 ، وانتهت تلك المباراة بالتعادل 4-4 ، حيث سجل للأهلي محمد فاروق “هدفين” واحمد بلال “هدف” ومحمد فاروق “هدف” .. بينما سجل للإسماعيلي محمد بركات وعمرو فهيم واسلام الشاطر وعطية صابر.

عام 2003

فاز الإسماعيلي على الاهلي بأربعة اهداف دون رد في مباراة تاريخية بالبطولة العربية تلاعب فيها أبناء الدراويش بأبناء القلعة الحمراء ، وسجل للإسماعيلي اسلام الشاطر وسيد معوض وعبدالرحمن تراوري ومحمد يونس.

15 ابريل 2005

فاز الأهلي على الإسماعيلي بستة أهداف دون رد في مباراة الدور الثاني في الجولة الـ “25” من مسابقة الدوري الممتاز موسم 2004-2005 .. وسجل للأهلي محمد بركات “هاتريك” ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وأسامة حسني.

 

التعليقات مغلقة.