مصر تُدين استهداف محطتي ضخ بترول بالسعودية

7

 

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، بيانًا صحصفيًا، أكدت من خلال أن جمهورية مصر العربية، تعرب عن إدانتها البالغة لاستهداف محطتيّ ضخ للبترول في كل من محافظة الدوادمي، ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وشدد البيان، على تضامُن مصر مع حكومة وشعب السعودية الشقيقة في التصدي لكافة المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة، لافتًا إلى ما يجمع البلدين من روابط أخوية وعلاقات راسخة، وتنسيق على أعلى مستوى من أجل مواجهة التحديات المُشتركة والتصدي للإرهاب وكافة التهديدات المُستهدِفة أمنهما القومي والأمن القومي العربي والاستقرار الإقليمي.

يُذكر أن وزير الطاقة السعودى، قال إن استهداف محدود وقع لمحطتي ضخ لخط أنابيب في هجوم إرهابي، وتم السيطرة على الحريق فى محطة لأنابيب الغاز، وذلك بحسب قناة العربية.

وأضاف، أن الهجوم الإرهابي استهدف خط الأنابيب الرابط بين المنطقة الشرقية، وينبع، لافتاً إلى أن استهداف خط الأنابيب بطائرات درون يهدف للإخلال بإمدادات النفط العالمية. وأشار وزير الطاقة السعودى، إلى أنه سيتم إيقاف الضخ في خط الأنابيب المتضرر لإصلاحه وإعادة العمل، وأنه استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط بدون انقطاع. كما أكد وزير الطاقة، على أن الهجوم على أنبوب النفط يثبت أهمية التصدى لكافة الجهات الإرهابية.

وفى نفس السياق  قالت وكالة الأنباء السعودية، إن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة أعلن استهدافاً محدوداً من الحوثيين لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض.

التعليقات مغلقة.