أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مميزة / قائد الجيش الثاني يؤكد بقاء القوات المسلحة في سيناء لاستكمال مهمتها

قائد الجيش الثاني يؤكد بقاء القوات المسلحة في سيناء لاستكمال مهمتها

وصفى مع الجندى

العريش – محمد الحر

 أكد اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني بقاء القوات في سيناء لحين استكمال مهمتها في تطهيرها من البؤر الإجرامية، وضبط مختطفي الجنود والخارجين عن القانون وعودة الاستقرار والأمن إلى سيناء.

 جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها القوات المسلحة اليوم “الأحد” بالعريش، بمناسبة تحرير الجنود السبعة الين تم اختطافهم من قبل جماعة مسلحة بسيناء الأسبوع الماضي، بحضور محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور، ومساعد وزير الداخلية لأمن سيناء اللواء أسامة إسماعيل، والقيادات الأمنية ومشايخ وعواقل القبائل بالمحافظة.

 وكرم اللواء أحمد وصفي عددًا من مشايخ القبائل والمجاهدين بتوزيع شهادات التقدير عليهم، مؤكدا اعتزاز القوات المسلحة وتقديرها لبطولات أبناء سيناء ودورهم في دعم القوات المسلحة.

 وأضاف ” وصفي ” أن عملية الإفراج عن الجنود تمت بفضل تعاون مشايخ القبائل مع عدد من أهالي سيناء الشرفاء الذين تعاونوا مع القوات المسلحة والشرطة من أجل الإفراج عنهم سالمين ودون إراقة نقطة دم واحدة.

 وطالب قائد الجيش الثاني الميداني مشايخ القبائل بالتعاون مع أجهزة الدولة فى حفظ الأمن والنظام ودعم الاستقرار على أرض سيناء، وكذلك التعاون في ضبط الخارجين عن القانون والاستجابة لمبادرة الرئيس مرسي بتسليم السلاح غير المرخص و أكد  الشيخ عبد الله جهامة، رئيس جمعية مجاهدي سيناء، دور القوات المسلحة في حماية أمن مصر ودعم أبناء سيناء في كافة المجالات ورعاية المجاهدين، مطالباً بضرورة تناول سيناء فى الإعلام بطريقة محايدة وحقيقية.

وأشارت سناء جلنانة، رئيس الجمعية الإقليمية للتنمية المستدامة بشمال سيناء، إلى جهود القوات المسلحة في الحرب والسلم، مؤكدة ضرورة استمرار القوات المسلحة في سيناء وإحكام السيطرة عليها وعدم التهاون مع أي خارج عن القانون حفاظاً على أمن مصر، وكذلك إغلاق الأنفاق نهائيًا وفتح معبر رفح للتبادل التجاري بين مصر وقطاع غزة.

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com