الرئيسية / مقالات / محمد عباس يكتب : 17 مليون جنيه أنفقها المصرى والمحصلة صفر البورسعيدية يتساءلون عن سر إبرام صفقات «عادية».. والجهاز الفنى يطالب بالصبر

محمد عباس يكتب : 17 مليون جنيه أنفقها المصرى والمحصلة صفر البورسعيدية يتساءلون عن سر إبرام صفقات «عادية».. والجهاز الفنى يطالب بالصبر

أثار مستوى اللاعبين الذين تعاقد معهم نادى المصرى خلال فترة الانتقالات الشتوية الدهشة فى الشارع البورسعيدي، بعدما ظهرت أغلب صفقات الشتاء بمستوى عادى للغاية، وتعثرت فى الاختبار الثانى لها امام وادى دجلة فى لقاء انتهى بالتعادل السلبى ليواصل المصرى نزيف النقاط ليصل للنقطه 31 ليبتعد كثيرا عن فرسى الرهان، الاهلى المتصدر، والاسماعيلى الثاني، وبات معرضا للتراجع عن المركز الثالث تاركا الفرصة لكل من الزمالك وسموحة وانبى لمزاحمته.

واستحوذت الحالة الفنى للاعبين اسلام عيسى ووليد حسن ويوسف اوتارا، الذين تعدت قيمة صفقاتهم 17 مليون جنيه على اهتمام المشجعين بالنادى وخبراء الكره ببورسعيد، فتساءلوا عن جدوى التعاقد مع هؤلاء اللاعبين ودفع هذه المبالغ المالية الكبيرة من أجل جلبهم إلى نادى المدينة الباسلة، مشيرين إلى أن المستوى الذى ظهر به اللاعبون الجدد لا يرتقى لما هو متوقع منهم، ولم يقدموا إضافة ملموسة امام الاهلى بمباراة السوبر ووادى دجلة.

كما أثار غياب المدافع السورى عبد الله الشامى المنتقل من الاهلى مؤخرا والذى توقع الجميع اشراكه امام وادى دجلة للاستفادة بقدراته فى مركز قلب الدفاع وبالتالى الاستفادة من محمد كوفى كلاعب وسط، الكثير من التساؤلات حول أسباب عدم التعاقد مع اللاعبين المطلوبين لشغل المراكز الدفاعية والهجومية الشاغرة بالفريق بدلا من إبرام بعض الصفقات التى كدست لاعبى الوسط بالفريق بلا داع، بينما يحتاج الفريق لظهير أيمن ورأس حربة ثان للعب بجوار احمد جمعة.

فى المقابل، طالب الجهاز الفنى للمصرى مشجعى النادى بعدم التسرع فى الحكم على صفقات المصرى الشتوية التى اعتبر أنها تحتاج لبعض الوقت للانسجام والتفاهم مع زملائهم القدامي، وهو ما سيحدث فى المرحلة المقبلة. واشار الجهاز الفنى لحاجة الفريق لجميع لاعبيه الجدد والأساسيين فى ظل ارتباطه المزدوج المقبل بالكونفدرالية الإفريقية التى يفتتحها بملاقاة جرين بافالوز بطل زامبيا، والدور الثانى الصعب للدورى الممتاز.

على صعيد آخر، تدرس ادارة المصرى تقديم اعتراض على قرار لجنة المسابقات بتعديل لقاء الفريق مع الرجاء بالدورى ليقام يوم 15 فبراير المقبل وهو ما يتعارض مع موعد لقاء العودة مع بطل زامبيا المقرر اقامته يوم 18 فبراير، خاصه مع توقعات ادارة النادى بشأن صعوبات السفر المباشر لزامبيا وحاجة بعثة المصرى لساعات ترانزيت باحدى الدول الافريقيه لعدم وجود طيران مباشر بين القاهره ولوساكا.

من ناحية اخري، تمسك حسام حسن المدير الفنى باستمرار معسكر فريقه ببرج العرب وعدم العودة للتدريب فى بورسعيد نظرا لضيق الوقت بين مباراة وادى دجله ولقاء بتروجت المقبل، المقرر اقامته بعد غد باستاد برج العرب فى الاسبوع التاسع عشر لمسابقة الدوري.

وكان الفريق البورسعيدى قد استأنف تدريباته امس استعدادا للقاء بتروجت، حيث لحق بالفريق سعيد مراد الذى جرى قيده مؤخرا بعد استعادته من الاسيوطى الذى انتقل له معارا بالصيف الماضى وحل مراد بديلا للبوركينى يوسف اوتارا الذى تأكد غيابه عن لقاء بتروجت لحصوله على ثلاثة انذارات، اثنان منها حصل عليه خلال مشاركته مع فريقه السابق وداى دجلة والثالث مع المصرى فى مباراته امام دجلة.

 

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com