المصرى “بفضل” العميد “خلى ” بورسعيد فى “عيد” حسام حسن يؤكد : راهنت على الناشئين لهزيمة الزمالك.. ونصيحة لشيكابالا

9

 

تأهل المصري لنهائي كأس مصر بالفوز على الزمالك بهدفين دون رد، لأول مرة منذ 19 عاما وكان حسام حسن المدير الفنى للمصرى نجم اللقاء الاول بعد ان راهن على الناشئين ومنحهم الفرصة ليحقق المصرى فوزا تاريخيا على الزمالك المهلهل

وفى المرتمر الصحفى أكد حسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي أنه راهن على ظهور اللاعبين الشباب والناشئين بشكل مميز في مواجهة الزمالك وقدرتهم على تحقيق الفوز  وقال حسام في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “نحمد الله على تحقيق الفوز أمام الزمالك والتأهل لنهائي الكأس، اللاعبين نفذوا التعليمات وهذا سر الانتصار على الفريق الأبيض الذي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين الدوليين” وأضاف “حاولنا فرض أسلوبنا على الزمالك، سواء كنا نمتلك الكرة أو لا، وكنا الأخطر والأقرب للمرمى وأهدرنا أكثر من فرصة، خاصة مع الضغط بشكل زائد في الشوط الثاني”. وتابع حسام “أيضا تفوقنا على الزمالك في منطقة وسط الملعب وبناء الهجمات منحنا أفضلية والدليل على هذا أن بوسكا لم يختبر كثيرا”. وكشف حسام “أحمد جمعة خاض المباراة وهو مصابا، لذلك التمس له العذر في إهدار عدة فرص خلال اللقاء”. وتطرق حسام للحديث عن فريقه قائلا: “لعبنا المباراة بـ5 لاعبين صغار من مواليد 1998، مثل كريم العراقي وإسلام عطية ومجموعة أخرى كانت على مقاعد البدلاء”.

واستمر في حديثه “لم أخشى إشراك هؤلاء اللاعبين الصغار في المباراة، لأنه من الطبيعي أن يظهر اللاعب بشكل جيد عندما يكون ضمن صفوف ناشئين نادي كبير بحجم المصري أو الأهلي أو الزمالك”.

واستشهد حسام بفترة تدريبه للزمالك قائلا “عندما كنت في الزمالك صعدت محمد إبراهيم وعمر جابر واعتمدت على حازم إمام وإبراهيم صلاح وجميعهم كانوا صغار السن، والآن هذا الرباعي من قائدي فريق الزمالك”.

وانتقل حسام للحديث عن شيكابالا قائد الزمالك قائلا “أفضل فترة لشيكابالا في الملاعب كانت معي في الزمالك وحصل وقتها على أفضل لاعب في مصر، أنا أعرف شيكابالا جيدا وأعلم كم الضغوط عليه”.

وأكمل “لي الحق أن أقدم له النصائح بصفته قائد للزمالك الآن، ويجب أن يتحلى بالهدوء أكثر من ذلك حتى لا يتعرض لأي ضرر في الملعب، لأن شيكابالا عندما يستفيق يكون إضافة كبيرة للزمالك”.

وينتظر المصري الفائز من الأهلي وسموحة لمواجهته في النهائي، وقال بخصوص هذا الأمر: “لا يهم اسم منافسنا في النهائي نحن نعمل من الآن على هذه المباراة ومستعدون جيدا”.

وأردف “النهائي سيكون صعب للغاية وسأعمل على تجهيز اللاعبين نفسيا ومعنويا من الآن حتى وقت المباراة، وهدفنا هو حصد اللقب” وأتبع “علاقتنا مميزة مع الأهلي وفي الفترة الأخيرة كان بيننا الكثير من المفاوضات بشأن بعض اللاعبين”. وأنهى حسام حديثه بالحديث عن مفاوضات الزمالك معه قائلا: “بالفعل حدثت مفاوضات في الفترة الماضية بشأن انتقالي لتدريب الزمالك ولكنها كانت من بعيد جدا ولم تكتمل، وأبلغت مجلس الإدارة بها، الآن كل تركيزنا مع المصري ونهائي الكأس والموسم الجديد وأنا أرغب في الاستمرار مع هذا الفريق”

التعليقات مغلقة.