وزير النقل ومحافظ الشرقية يستعرضان مشروعات النقل المنفذه على أرض المحافظة

5

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن الوزارة تولي إهتماماً كبيراً بالمشروعات المنفذه في قطاع الطرق والسكة الحديد لخدمة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية مشيراً إلى أن الطرق تفتح آفاق التنمية والسكة الحديد تحافظ عليها ..

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية ولقائه باللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بحضور عدد من أعضاء البرلمان ورئيس هيئة الطرق والكباري وهيئة سكك حديد مصر ومديري المديريات الخدمية وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام ..

وأعلن الوزير أنه جاري العمل في مشروع كهربة إشارات خط بنها الزقازيق – الإسماعيلية – بورسعيد بتكلفة 4 مليار و 500 مليون جنيه . مشيراً إلى أن الوزارة تولي إهتماماً كبيراً لتطوير السكك الحديدية لتأمين الطرق من الحوادث وزيادة حركة البضائع و التجارة وتحقيق التنمية المستدامة لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من تطوير 46 مزلقان من إجمالي 108 مزلقان على مستوى المحافظة مؤكداً على ضرورة عدم التوسع في إقامة مزلقانات جديدة و الإنتهاء من تطوير المزلقانات الموجودة حالياً و إعادة تأهيل القضبان وتوعية المواطنين بالحفاظ عليها وعدم سرقتها ..

كما وافق الوزير على رفع كفاءة طريق بلبيس / القاهرة بطول 40 كم وتطويره بعدد 4 حارات نظراً لأهميته ويمثل رابط بين الدائري الأوسطى و الدائري الإقليمي مضيفاً أنه تم الإنتهاء من وضع الخطوات اللازمة لتنفيذ مشروع القطار المكهرب لمدينة العاشر و العاصمة الإدارية الجديدة لتخفيف حركة النقل الموجودة على طريق القاهرة الإسماعيلية ولخدمة مدينة العاشر .

ومن جانبه أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق بين هيئة السكة الحديد و المحافظة لإستغلال الأراضي التي تقع بحرم السكة الحديد داخل المحافظة لإمكانية إستغلالها بالنفع بما يعود على مشروعات المحافظة ..

وطالب المحافظ الوزير بإجراء الصيانة العاجلة ورفع كفاءة الطرق التابعة للهيئة نظراً لتردي أوضاعها وسوء حالتها.
• (إزدواج طريق الزقازيق – ههيا – أبو كبير – فاقوس – الصالحية القديمة ) بطول 60 كم نظراً لأهميته في الربط بين 9مدن ويخدم 60 % من سكان المحافظة ..• إنشاء طريق دائري لمدن (الزقازيق – بلبيس – فاقوس)  • رفع كفاءة طريق بلبيس – القاهرة بطول 40 كم . • رفع كفاءة طريق بنها الزقازيق مروراً بمدينة منيا القمح بطول 35 كم . • رفع كفاءة طريق الزقازيق أبو حماد بطول 19 كم . • رفع كفاءة طريق أبو كبير – كفر صقر – السنبلاوين بطول 28 كم للربط بين محافظتي الشرقية والدقهلية .• إنشاء كوبري بمدخل مدينة بلبيس للتغلب على مشكلة التكدس المروري بالمنطقة  وخلال الإجتماع إقترح المحافظ إنشاء نفق بري (سيارات ) مكان نفق محطة السكة الحديد بميدان عرابي والمحتل من الباعة الجائلين ليساهم في الربط بين شرق وغرب المدينة وفك الإختناقات المرورية مطالباً بإجراء الدراسات الفنية اللازمة لتنفيذ المشروع الذي يخدم أبناء المحافظة .

 

التعليقات مغلقة.