وقفة احتجاجية لمراسلى وصحفى سيناء تضامنا مع ابو دراع

36

 

 

 

img_4184

نظم اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء، ظهر اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين؛ احتجاجًا علي القبض على الصحفي أحمد أبو دراع، مراسل صحيفة «المصري اليوم» وقناة «أون.تي.في» الفضائية، بالعريش بمشاركة عدد من الحركات السياسية والمنظمات الحقوقية والنشطاء.
ورفع المحتجون لافتات كتب عليها: «­الصحفي أحمد أبو دراع وراء القضبان بالإسماعيلية.. أفرجوا عنه»، «كلنا أحمد أبو دراع»، «أبو دراع صحفي مش إرهابي»، «اطلقوا سراح أبو دراع»، «الحرية لأبو دراع» و«لا لتكميم الأفواه.. لا لحبس الصحفيين».
كما رددوا العديد من الهتافات منها: «أبو دراع يا أخانا كيف العتمة في السجانة..كيف السجن والسجانية»، «يا أبو دراع يا أخانا.. كيف العتمة والزنزانة»، «أبو دراع يا بطل.. سجنك بيحرر وطن»، ليه محاكم عسكرية.. الصحفيين مش بلطجية»، «قلنا دولة مدنية.. والصحفي في العسكرية».
ومن جانبه، ناشد عبد القادر مبارك، رئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء، وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن الزميل أحمد أبو دراع، وطالب نقابة الصحفيين، ومؤسسة المصري اليوم وقناة «اون تي في» بالوقوف مع زميلهم، والدفع لمحاكمته أمام قاضيه الطبيعي.
وقال، “نرفض المحاكمات العسكرية لزميلنا، وإذا تعرض لأحكام عسكرية سنضطر نحن صحفيي سيناء إلى الاعتذار عن هذه المهنة التي لا يدافع عنها أحد، سواء نقابة الصحفيين ولا أصحاب المؤسسات الصحفية والقنوات الفضائية، وللأسف أن الصحفيين في سيناء يدفعون ثمن انتمائهم لسيناء”

التعليقات مغلقة.