وزير التموين ومحافظ الشرقية يفتتحان سوبر ماركت بالزقازيق.. وتجاهل شكوى البقالين التموينيين

14

 

 

 

 

 

17148902211449515387

كتب- نظيمة البحراوى

افتتح خالد حنفي وزير التموين، مساء اليوم، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، سوبر ماركت بشارع الغشام بمدينة الزقازيق، وذلك على أنغام الطبل البلدي والمزمار.

وفي ذات السياق تجمع عدد من البقالين التموينيين لتقديم شكوى للوزير، ولكنهم لم يتمكنوا من الحديث معه، حيث انتظروه بعد أن أجرى جولة داخل السوبر ماركت، وحاولوا التحدث معه أثناء مغادرته واستقلال سيارته إلا أنه لم يمنحهم الوقت الكافي للاستماع لهم وانصرف على الفور بصحبة المحافظ.

وقال التجار لـ “الوطن”، إنهم عندما علموا بزيارة الوزير للمحافظة أعدوا شكوى بمعرفه النقابة العامة لبدالين تموين الشرقية بخصوص النقص في المقررات التموينية وخاصة الزيت والأرز على مستوى معظم فروع شركات الجملة بمحافظة الشرقية.

وتضمنت شكوى البدالين التموينيين الأتي: “طلب فحص شكواهم بعد أن تقطعت بهم السبل لصرف مستحقات التموين إلى المواطنين، علمًا بأن تجار مركز فاقوس ومراكز أخرى الذين يتم صرف المقرررات التموينية كل شهر في آخر أيام الشهر ما يعرضهم للإهانات من قبل المواطنين بصفة مستمرة، حتى أنه أصبح في قرية مناديب لصرف المستحقات من المراكز الأخرى على سبيل المثال تم صرف 50% من شهر يناير 2016 فى نهاية الشهر وكذلك شهر فبراير لم يتم استكمال الحصة وبتعليمات من الوزير تم المد لشهر مارس، وحتى يوم 17 مارس لم يتم صرف 1% من الحصة، علمًا بأن فرع جملة فاقوس لا يوجد بها سوى 12% من حصة شهر مارس، وهذا على لسان أمين العهدة ورئيس الفرع ويوجد نقص حاد فى سلعه الزيت والأرز”.

كما تضمنت الشكوى، العمل على صرف مستحقاتهم من هامش ربح نقاط الخبز لشهر فبراير 2016 حتى يتمكنوا من الوفاء بمسؤليتهم وإعانة أسرهم وسداد المديونية للإقرار الضريبي لشهر مارس 2016.

كما طالبوا برفع قيمة هامش الربح بما يتماشى وظروف الحياة المعيشية بالإضافة لسرعة الإفراج عن حافز التجار الدفتري من 2013 حتى فبراير 2014.

وقال “عبدالسلام النحال” رئيس النقابة العامة لتجار التموين بالشرقية، إن نقص الزيت والسكر من أكبر المشكلات التي تواجهم والمواطنين، مشيرًا إلى أن نصيب الفرد حاليًا لا يصل لـ 200 جرام زيت، أي أن الخمس أفراد يحصلون على زجاجة زيت واحدة وهذا حال توافره من الأساس.

وأشار النحال، إلى أن تلك الأزمة اندلعت منذ 4 أشهر ولم تنتهى حتى الآن، مضيفًا أن حصة مركز فاقوس من تموين شهر مارس صفر% حتى الآن.

ومن جانبه قال “حمدى الشربينى ” وكيل وزارة التموين بالشرقية إن التجار تقدموا له بذات الشكوى وتم الموافقه على صرف مستحقاتهم من هامش ربح نقاط الخبز .

وأضاف أنه فيما يتعلق بالسلع التموينية أن المواطنين مسحقاتهم لدى الوزارة ماليه بقيمة 15 جنيه للفرد الواحد ومتاح له العديد من السلع للحصول عليها بما يعادل مستحقاته الماليه .

وقال إن ازمة نقص “الزيت” التموينى ستنتهى نهاية شهر مارس أما السكر فجارى ضخ كميات كبيرة لكافة الفروع التموينيية لتلبيه إحتياجات المواطنين ومضى قائلا ” على الرغم من أن المواطن لديه لدينا اموال ألا أننا نسعى جاهدين لتلبية متطلباته من السلع التى يحتاجها ” .

 

 

التعليقات مغلقة.