محافظ الاسماعيلية يعتمد التعريفة الجديدة لأسعار أجرة نقل الركاب ويؤكد : لن نسمح باستغلال المواطنيين وتشديد الرقابة على المواقف 

9

تنفيذا لما أعلنته وزارة البترول والثروة المعدنية وما أقره مجلس الوزراء بالموافقة على تحريك  أسعار المنتجات البترولية، اعتبارا من الساعة التاسعة صباح الجمعة الموافق 5 من شهر يوليو الجارى.

أكد اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية على أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بزيادة تعريفة أجرة الركوب بشكل عشوائى مشيرا الى أنه تم عقد اجتماع عاجل وفورى فور اعلان القرار الوزارى بتحريك الأسعار ودراسة الآثار المتربة على رفع أسعار السولار والبنزين من كافة الجوانب لتحديد قيمة الزيادة فى تعريفة أجرة الركوب بما يضمن الحفاظ على المصلحة العامة للطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنيين الذين يستقلون المركبات فى حركة النقل من والى الاسماعيلية  أو النقل الداخلى مع الأخذ فى الاعتبار عدم الاستغلال أو المغالاة بأى شكل من الأشكل للتخفيف عن كاهل المواطنيين ..

وكان المحافظ قد عقد اجتماعا عاجلا بجميع أعضاء وقيادات الجهاز التنفيذى للمحافظة بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة واللواء سامى علام السكرتير العام المساعد للمحافظة ووائل حمزة رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية والعميد حمدى عبد النبى مدير ادارة المرور ومديرى مديريات التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين والمرور ومشروع مواقف السيارات وممثلى كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة ردود الأفعال بعد اعلان القرارات الاقتصادية الوزارية الجديدة بزيادة أسعار البنزين والسولار الأخيرة .

لدراسة واقرار الأسعار الجديدة لأجرة نقل الركاب واعتمادها رسميا ومقترحات تحريكها بما لا يتجاوز زيادة قدرها نحو 15 % على الأكثر واعلانها مباشرة بمختلف وسائل الاعلام وتعليق لافتات بجميع المواقف محددة لأسعار الأجرة الجديدة .

 وقد أكد المحافظ على أنه سوف تكون هناك رقابة مشددة على جميع مواقف السيارات والزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة التى حددتها اللجنة المختصة سواءا أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسى فى النقل الداخلى ..

مع الأخذ فى الاعتبار عدم الاستغلال أو المغالاة بأى شكل من الأشكل للتخفيف عن كاهل المواطنيين ..

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية بأن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة على النحو التالى:

البوتاجاز :

المنزلى 65 جنيها / اسطوانة 

التجارى 130 جنيها

 البنزين :

بنزين 95: 9 جنيهات / لتر

بنزين 92: 8 جنيهات / لتر

بنزين 80: 6.75 جنيه / لتر

الكيروسين : 6.75 جنيه / لتر

السولار: 6.75 جنيه

المازوت: (للأسمنت والطوب وباقى القطاعات) 4500 جنيه / طن

 مع ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهرباء 

الغاز الطبيعى:

قمائن الطوب 85 جنيها / للمليون وحدة حرارية

تموين السيارات 3.50 جنيه / م3

غاز المنازل:

الشريحة الأولي – من صفر – 30 م3       235 قرشا / م3

الشريحة الثانية – ما يزيد عن 30م3 – 60 م3   310 قروش / م3

الشريحة الثالثة –  ما يزيد عن 60 م3  360 قرشا / م
 

 

التعليقات مغلقة.