التقارير الطبية تؤكد سلامة وجبات المدينة الجامعية بالعريش

172

العريش – محمد الحر

 أكدت اللجنة المشكلة من الأطباء وأخصائيى التغذية لمعاينة الأطعمة ومطابخ المدينة الجامعية بالعريش سلامة وجبات المدينة الجامعية بالعريش ومطابقتها للاشتراطات الصحية المنصوص عليها .

وأعلنت اللجنة فى تقريرها الذى أعده أطباء الطب الوقائى والأمراض المعدية وأخصائيو الترصد بمديرية الصحة بشمال سيناء أنه فور وصول 5 حالات ادعاء تسمم غذائى من طالبات المدينة الجامعية بالعريش تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين وتوجه الى مستشفى العريش العام .

  وقد تبين هروب 3 حالات من المستشفى قبل توقيع الكشف الطبى عليها وحجز حالتين تحت الفحص بالمستشفى ، وأن التشخيص الابتدائى لهما كان نزلة معوية تحت البحث بعد اعاء تناول وجبة غذائية بالمدينة الجامعية ، حيث تم صرف علاج لهما ، ولكنهما هربتا أيضا من المستشفى .

وأضاف التقرير أنه بمتابعة الحالات الثلاثة الهاربة من المستشفى بمقر اقامتهن فى المدينة الجامعية تبين أنهن لا تعانين من أية أعراض ، وبالمرور على غرف الاقامة وجد أن الطالبات يحتفظن بعلب زبادى بعضها منتهى الصلاحية لعمل ماسكات لبشرة الوجه ، حيث تم التنبيه بالتخلص من المأكولات فى دواليب الغرف ، خاصة سريعة التلف .وبالمرور على مطبخ المدينة ومخزن الطعام تبين ان جميع العاملين يحملون شهادات صحية سارية ، وأن المخزن مطابق للاشتراطات الصحية وتلافى جميع السلبيات .. وتم الاتفاق مع ادارة صحة البيئة بمديرية الصحة على الاشراف على تطهير خزانات المياه بالمدينة الجامعية دوريا .

كما تم التأكد من أن جميع الطالبات الموجودات فى المدينة وقت الزيارة لا تعانين أية أعراض مرضية .و سبق دخول 11 طالبة من المدينة الجامعية بالعريش المستشفى بدعوى احساسهم بألم عقب وجبة غذائية بالمدينة يومى 27 و 28 مايو الجارى ، وتم تكليف مدير الطب الوقائى بزيارة المدينة الجامعية لاستقصاء الموقفالتسمم وقد تم تشكيل لجنة من الأطباء وأخصائيى التغذية لمعاينة الأطعمة ومطابخ المدينة الجامعية كاجراء احتياطى حفاظا على صحة الطالبات .

التعليقات مغلقة.