الاهلى والزمالك القمة “117” من نار .. والفائز يقارب من حسم الدرع

4

كتب- خالد الظواهرى

يستضيف استاد برج العرب مباراة القمة المصرية التاريخية رقم 117 بين الأهلي والزمالك وهى المباراة التى ينتظرها دوما الجمهور المصرى والعربى ورغم اختلاف الظروف والاحداث بين مباراة واخرى لفرسى الرهان الاهلى والزمالك الا ان مبارياتهما معا لاتخضع لاى توقعات ، حيث الفارق بين الزمالك متصدر الدوري والاهلى الوصيف نقطتين فقط مما يجعل المنافسة فى مباراة القمة نارية وممتعة لجماهير الكرة المصرية والعربية وتشهد هذه المباراة ظهورا تونسيا مميزا، حيث من المنتظر أن يتواجد ثنائي القلعة البيضاء حمدي النقاز وفرجاني ساسي في اللقاء، بينما من جانب الأهلي سيتواجد علي ملعول.

تشكيل الأهلى المتوقع
ومن المتوقع أن يلعب الاهلى بتشكيل مكون من كل من: محمدالشناوي ومحمد هاني وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول
عمرو السولية وحسام عاشور ورمضان صبحي وجونيور أجاي وناصر ماهر  ومروان محسن
وتشكيل الزمالك المتوقع
ومن المتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من كل من: جنش وحمدي النقاز والونش ومحمود علاء وعبدالله جمعة وطارق حامد وفرجاني ساسا وكهربا وأوباما وأحمد السيد زيزو وخالد بوطيب

تاريخياً جمع الأهلي والزمالك 231 مباراة ودية ورسمية، كانت الغلبة فيها للشياطين الحمر الذين حققوا 98 انتصار، فيما لم ينجح الفارس الأبيض في الفوز إلا 57 مرة، ورضي الفريقان بالتعادل في 76 مناسبة.

بلغ عدد الأهداف التي سجلها الفريقان في هذه المواجهات 580 هدفاً، أحرز المارد الأحمر 335 منها، فيما سجل أبناء القلعة البيضاء 245 هدفاً.

تقابل الأهلي والزمالك في 116 مباراة في الدوري المصري، وكانت الغلبة أيضاً للشياطين الحمر الذين حققوا 43 انتصار، مقابل 26 فقط حققهم الفارس الأبيض، فيما انتهت 47 مواجهة بالتعادل.

عدد الأهداف التي شهدتها هذه اللقاءات بلغ 243 هدفاً، 143 منهم سجلهم المارد الأحمر، و100 أحرزهم أبناء مدرسة الفن والهندسة.

التعليقات مغلقة.